شخصيات سياسية وديبلوماسية وروحية وحشود غفيرة حضرت حفل جمعية " سانت مرقوريوس الخيرية "

ويل مورغان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة Payce: "أصبح لدى "جمعية مرقوريوس" أكثر من 200 متطوع يقدمون 4000 آلاف وجبة ويدعمون مئات الأسر"




شخصيات سياسية وديبلوماسية وروحية وحشود غفيرة حضرت حفل جمعية " سانت مرقوريوس الخيرية "

ويل مورغان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة Payce: "جمعية مرقوريوس لا تفعل الكثير فحسب، بل تفعله أيضاً بصمت".

5/9/2019

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أقامت جمعية "سانت مرقوريوس" الخيرية حفل العشاء يوم الجمعة، 30 أغسطس، في "الدلتون هاوس" في سيدني. بدأ البرنامج عريف الحفل فؤاد فرنجي، ثم بارك الأب يوهانا بيستايروس المشاركين. تحدث خلال الحفل كل من: بولا نيكولاس (المؤسس ورئيسة جمعية سانت مرقوريوس الخيرية)، داني نيكولاس (شركة داسكو)، ويل مورغان (المدير الإداري والرئيس التنفيذي لمؤسسة بايس ومدير (باينتر ديكسون) والنائب جون سيدوتي، (وزير الرياضة والتعددية الثقافية والمسنين وقدامى المحاربين).

بولا نيكولاس

وحضر أيضاً قنصل لبنان العام في سيدني شربل معكرون وعقيلته، النائب جون سيدوتي ممثلا رئيسة الحكومة، النائب د. فيونا مارتن، نائب فيرفيلد غاي زنغاري، رئيس بلدية بيروود جون فخر، رؤساء وأعضاء بلديات جوليان فاكاري، نيلا هول، ماريان دوغان، مديري مؤسسة "بايس" دومينيك سوليفان وويلان وونغ، الرئيس التنفيذي "باينتر ديكسون" جيمس بويد، البروفسورة فاديا غصين، رئيسة المؤسسة اللبنانية الاسترالية، منسق المؤسسة البطريركية المارونية العالمية للانماء الشامل في استراليا سركيس ناصيف، رئيس الرابطة المارونية الكاثوليكية في استراليا د. انطوني الهاشم، رجل الاعمال جورج غصين، رئيس تحرير "الميدل ايست تايمز" الزميل كميل شلالا، فضلاً عن الرعاة وشخصيات روحية، اجتماعية، اقتصادية، إعلامية وحشد كبير.

بولا نيكولاس

قالت رئيسة الجمعية بولا نيكولاس في كلمتها: "في الأعوام الأخيرة، امتدت أنشطة "سانت مرقوريوس الخيرية" من تقديم وجبات الطعام إلى مبادرات أخرى صُممت لمخاطبة قضايا التشرد والبطالة والصحة العقلية والوحدة والعزلة.

إن فرصة المعاملة بكرامة والعثور على مكان انتماء قد تمثل نقطة تحول لهؤلاء الأشخاص وكذلك بالنسبة لمتطوعينا الرائعين.

يجب أن أشكر بصفة خاصة الأب يوحنا الذي دعّم هذا المسعى الأخير بحماس كبير.

وتابعت تقول: "في سانت مرقوريوس الخيرية، نبحث دائما عن فرص للتواصل مع الآخرين من أجل إحداث أكثر من مجرد تأثير."

داني نيكولاس

لقد انتهينا مؤخراً من التعاون مع "سانتا سابينا كوليدج" وبلدية ستراثفيلد و"أكاديمية مونتيسوري" في إطار مناشدتنا الشتوية لجمع التبرعات.

وأضافت بولا: "وساهمت أكاديمية المونتيسوري في دعمنا بتقديم نداء عيد الميلاد منذ أن بدأنا.

وتملك مؤسستنا الخيرية الحد الأدنى من التمويل الحكومي حيث نعتمد بشدة على الرعاة الأسخياء وشبكة متطوعينا لتنفيذ هذه المشروعات."

ولسوء الحظ، فإن الحاجة إلى خدماتنا تتسع ولذلك نحتاج إلى النمو حتى نلبي هذا الطلب المتزايد. هناك تكلفة اجتماعية ضخمة مرتبطة بالتشرد لا نستطيع تحمل الاستمرار في المسؤولية.

ويمثل التشرد قضية ملحة في مجتمعنا وهي واحدة من القضايا التي لا يتم فهمها جيدا."

داني نيكولاس

من جهته، قال داني نيكولاس: "يرتبط العطاء بمشاعر مذهلة تتمثل في الرضا والإنجاز.

وأحد آخر انعكاس هو كيف بدأت هذه الجمعية الخيرية. بدأت من خلال طهي وجبات قليلة ورأيت أنها نمت متعددة. وغني عن القول، أن أحلامنا ليست سوى جزء من قدراتنا وبفضل نعمة الرب، يمكن أن تصبح الأحلام الأكبر حقيقة.

كانت بولا وجمعيتها الخيرية مصدر إلهام للكثيرين.

داني نيكولاس - شركة داسكو

كانت بولا وجمعيتها الخيرية مصدر إلهام للكثيرين، حيث لامسوا الكثير من القلوب وغيّروا حياة الكثير من الناس بمن فيهم أنا.

ويل مورغان

وفي مؤسستنا"داسكو"، نشعر بالفخر إزاء استمتاعنا بتلك المشاعر، وأن يُطلق علينا وصف منظمة عائلية يُعامل فيها كل شخص بالاحترام المستحق بغض النظر عن المنصب الذي يتقلده.

وفي هذا الصدد، لا يمكن ان أعبر عن قدر الثناء الذي يستحقه سليم، أخي وشريكي بالطبع، إزاء دعمه الخفي الذي يقدمه للمؤسسة الخيرية.

وسيكون من الظلم إغفال ذكر كل من "بايس" وباينتر ديكسون" ليس فقط كان لهما تأثيراً عظيماُ في مسيرة نجاح "داسكو" على مدار العشرين عاما الماضية، لكنهما قدمتا مساهمات بشتى السبل، ولذلك أعبر عن امتناني القلبي لهما.

أود أن أشكركم جميعا دون استثناء، وأقدم ثناء خاصاً إلى الرعاة الرئيسيين وغيرهم وإلى العاملين في داسكو ومتطوعي المؤسسة الخيرية، ثم أخيرا إلى أصدقائي (أشقائي وشقيقاتي) من كنيستي سانت جوزيف.

ويل مورغان

من جانبه قال ويل مورغان (المدير الإداري والرئيس التنفيذي لمؤسسة بايس ومدير (باينتر ديكسون): "منذ البداية، كانت عائلة "بايس Payce" داعمة لمؤسسة "سانت مرقوريوس" الخيرية.

أصبح لدى "سانت مرقوريوس" أكثر من 200 متطوع يقدمون 4000 آلاف وجبة ويدعمون مئات الأسر.

ويل مورغان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة  Payce

وخلف الكواليس، يقوم جيش من المتطوعين المخلصين التابعين لسانت مرقوريوس وبولا بجمع وتوزيع التبرعات التي تشمل الغذاء والسلع الاستهلاكية والملابس، والتعاون مع الكنائس الأخرى والجمعيات المجتمعية من أجل تلبية احتياجات الضعفاء في أرجاء المدينة، وتقديم آلاف من سلال الطعام على مدار العام لا سيما في أعياد الفصح والكريسماس.

سليم نيكولاس يتسلم هدية رمزية

يوجد في هذه المدينة الكثير من الناس الذين يدعون أنهم يفعلون الكثير، "جمعية مرقوريوس" لا تفعل الكثير فحسب ، بل تفعل ذلك بهدوء.

واضاف مورغان: لقد سمعنا الليلة عن تلك البدايات المتواضعة في مطبخ باولا وبدعم من المجتمع المسيحي الماروني، أصبح لدى "سانت مرقوريوس" أكثر من 200 متطوع يقدمون 4000 آلاف وجبة ويدعمون مئات الأسر.

"أتيحت لمؤسسة "بايس"، فرصة التعاون مع سانت مرقوريوس الخيرية، ومشاركة خبراتنا في تأسيس وإدارة مشروعنا الاجتماعي.

وتشعر كل من "باينتر ديكسون" و"بايس" بالفخر الشديد والتميز لرعاية "سانت مرقوريوس".

النائب جون سيدوتي

بدروه قال الوزير جون سيدوتي، إن نيو ساوث ويلز هي ولاية تتسم بالتنوع. وبصفتي وزير للتعدد الثقافي، أرى التعقيدات بشكل يومي، كما أنني أرى أيضا بالطبع الفوائد التي يجلبها هذا التنوع لصالح مجتمعنا.

إنكم  تلعبون دورا حيوياً على مستوى القواعد الشعبية.

بولا، أنتم أقرب أناس إلى الأرض حيث تساعدون هؤلاء الأشخاص المحتاجين، مما يعني دائما أن مكانكم المفضل يتمثل في مساعدة أصحاب الحاجة.

الوزير جون سيدوتي يتوسط النائب غاي زنغاري وأحد الضيوف

قنصل لبنان العام في سيدني سعادة شربل معكرون وعقلته مع جانب من الحضور

بولا نيكولاس مع ضيوف شركتي "بايس" و  بايتن ديكسون

رجل الاعمال جورج غصين وحضور

بولا وضيوف من "بايس" وبايتن ديكسون

رجل الاعمال سركيس ناصيف وعقيلته برناديت وافراد من العائلة

د. انطوني الهاشم وضيوف من آل البستاني ونخله

رجل الاعمال انطوني سكري وعقيلته

الميدل ايست تايمز - الزميل كميل شلالا وعقيلته

ميرا نخله وكريمتها، ماري بستاني وكريمتها جاكي البروفسورة فاديا غصين وبولا نيكولاس

جانب من الحضور ويبدو رولاند وماري بستاني ونجلههما تشارلي







 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط