TAFE NSW يفتتح مراكز جديدة للتعلم المبكر لطلاب برنامج تعليم الإنجليزية للمهاجرين الراشدين (AMEP)




TAFE NSW يفتتح مراكز جديدة للتعلم المبكر لطلاب برنامج تعليم الإنجليزية للمهاجرين الراشدين  (AMEP)    

12 أغسطس/آب 2019

قد يكون الانتقال إلى بلد جديد والاضطرار إلى تعلم لغته تجربة شاقة، وتزداد المشقة إذا كان لديك أطفال صغار وتحتاج الحصول على خدمة رعاية الأطفال. ليس عليك فقط التنقل عبر شبكة المواصلات العامة ولكن في كثير من الأحيان يكون مركز رعاية الطفل بعيداً عن موقع الدراسة.

يسرُّ TAFE NSW أن يعلن عن افتتاح مراكز جديدة للتعلم المبكر متاحة للاجئين والمهاجرين الملتحقين ببرنامج تعليم الإنجليزية للمهاجرين الراشدين (AMEP) في ضواحي Wetherill Park و Lidcombe و Padstow و Baulkham Hills.

صرَّح مدير عام TAFE NSW الإقليمي مايكل كولين بأن مراكز التعلم المبكر في غرب سيدني هي جزء من مشروع الأعمال الصغيرة الذي يهدف إلى تحويل المباني القائمة إلى مراكز للتعلم المبكر لرعاية أطفال طلاب AMEP لدينا.

وقال: "ستساعد مراكز التعلم المبكر الجديدة الطلاب اللاجئين والمهاجرين الملتحقين ببرنامج AMEP في TAFE NSW بشكل كبير في ضواحي  Wetherill Park و Lidcombe و Padstow و Baulkham Hills.

"الشيء الأكثر أهمية هو أن الآباء والأمهات سوف يستطيعون الالتزام بدراساتهم في حين يتعلم أطفالهم ويلعبون في بيئة آمنة للغاية".

وقال السيد كولين إن المشروع تضمن إنشاء غرفة ألعاب ومساحة فنون وغرفة أسرّة أطفال وحمام جديد ومطبخ صغير في كل مكان. وسيتم تزويد الغرف بالكثير من معدات التعلم واللعب المحفزة للأطفال، وبمعلمين مؤهلين في مرحلة الطفولة المبكرة من خلال مقدم الخدمة Gowrie NSW.

وأضاف: "الجميع يستفيدون من مشروع مثل هذا، ويمكن لطلاب AMEP الوصول إلى مجموعة من فصول اللغة الإنجليزية المجانية مع خدمة رعاية الأطفال، مما يساعدهم على تعلم مهارات مهمة ويساعد أسرهم على الاستقرار في المجتمع.

"يقدم TAFE NSW أيضاً المساعدة لطلاب AMEP لدينا باتاحة الفرصة لهم للنظر في دورات أخرى في المجالات التي يرغبون فيها. وبمجرد تحقيقهم لمستوى جيد في اللغة الإنجليزية، يمكنهم متابعة مشوارهم الدراسي. إنها فرصة رائعة للطلاب للحصول على المهارات التي يحتاجونها للحصول على عمل أو التقدم في حياتهم المهنية والاستقرار في الحياة في مجتمعهم".

يقدم معلمو TAFE NSW برنامج تعلم الإنجليزية للمهاجرين الراشدين (AMEP)، الذي يغطي التدريب على تعلم القراءة والكتابة، فضلاً عن المهارات الحياتية مثل كيفية فتح حساب مصرفي أو الوصول إلى الرعاية الصحية أو العثور على عمل.

بتمويل من وزارة التعليم والتدريب التابعة للحكومة الأسترالية، يُعتبر TAFE NSW المقدم الرئيسي لبرنامج AMEP في نيوساوث ويلز، حيث يقدِّم ما يصل إلى 510 ساعة من دروس اللغة الإنجليزية المجانية للمهاجرين المؤهلين والقادمين على أساس اعتبارات انسانية لمساعدتهم على الاستقرار في أستراليا.

للتسجيل في البرنامج، قم بزيارة: www.tafensw.edu.au/amep



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط