450 مستوطنا يقتحمون باحات المسجد الأقصى في اول أيام العيد




450  مستوطنا يقتحمون باحات المسجد الأقصى في اول أيام العيد

11/08/2019

رام الله - اقتحم 450 مستوطنا اليوم الاحد اول أيام عيد الأضحى باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وقال موظفون في دائرة الأوقاف الإسلامية للصحفيين في القدس إن 450 مستوطنا اقتحموا باحات الأقصى في الفترة الصباحية على شكل مجموعات.

وأضافوا أن قوات الاحتلال التي امنت اقتحام المستوطنين الذين تجولوا في باحات الأقصى قبل انسحابهم وسط تكبيرات المرابطين.

وفي سياق متصل قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في بيان صحفي ان قوات الاحتلال اعتقلت شابا اثناء خروجه من باب القطانين بعد الاعتداء عليه بالضرب.

ومن جهتها قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن طواقمها تعاملت مع 61 إصابة نقل منها 15 الى مستشفى المقاصد بمدينة القدس واصابة أخرى نقلت الى مستشفى هداسا وباقي الإصابات تم علاجها ميدانيا.

واقتحمت قوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى بعد ساعة من انتهاء صلاة عيد الأضحى التي تم تأخيرها ساعة واحدة عن موعدها بقرار من الهيئات الفلسطينية للتصدي لاقتحامات المستوطنين.

واعتصم الالاف من الفلسطينيين في باحات الأقصى عقب انتهاء صلاة عيد الأضحى التي أقيمت في المسجد الأقصى بعد اغلاق مساجد القدس كافة لإحباط مخطط جماعات (الهيكل) المزعوم المتطرفة باقتحام الأقصى في ذكرى ما يسمونه (خراب الهيكل).

ونكلت قوات الاحتلال بالمرابطين مطلقة الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت بكثافة صوبهم.(



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط