دعا الهين الى التكاتف والتضامن ومضاعفة الجهود من اجل نصرة الحقوق الفلسطينية المشروعة.

الكويت تؤكد على موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية



الكويت تؤكد على موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية

17/07/2019

جدة - اكدت الكويت اليوم الاربعاء على موقفها الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية التي تتربع على قمة اولوياتها السياسية.

جاء ذلك في كلمة الوزير المفوض مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثنائي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي مفتوح العضوية المعني ببحث تصاعد وتيرة الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المنعقد حاليا بمدينة جدة.

وقال الهين في كلمته ان الكويت ومن خلال عضويتها الغير دائمة في مجلس الامن خلال الفترة 2018 - 2019 اكدت مرارا على الحق الفلسطيني المشروع في انهاء الاحتلال وتحقيق السلام وفق المبادرة العربية للسلام وتنفيذ كافة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة والقاضية بحل الدولتين وانشاء دولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واضاف ان هذا الاجتماع يأتي في ظل استمرار الممارسات والانتهاكات الصهيونية المتكررة الممنهجة والمستفزة لمشاعر اكثر من مليار ونصف مليار حول العالم على حرمات ومقدسات العالم الاسلامي والتي كان آخرها افتتاح الكيان الصهيوني نفق (درب الحجاج) الممتد من قرية سلوان والمؤدي إلى حائط البراق الملاصق للمسجد الاقصى.

ودان الهين سعي الكيان الصهيوني لتغير الهوية والواقع التاريخي وتدنيس مدينة القدس والاقصى الشريف وذلك امام مرأى ومسمع من العالم اجمع في تحدي سافر وتجاهل تام للقرارات الشرعية الدولية والمبادرات الدولية والاقليمية.

وقال "ندرك جميعا للحجم المهول من المعاناة البشرية والنفسية والمادية التي يقاسيها ابناء الشعب الفلسطيني" مشيرا إلى ان المجتمع الدولي يحتفل بالذكرى ال 70 لاتفاقيات جنيف الاربع الموقعة في 1949 في ظل استمرار الاعتداءات القمعية من قبل السلطات الاسرائيلية تجاه الفلسطينيين العزل.

ودعا الهين الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي إلى تعزيز مركزية القضية الفلسطينية والقدس الشريف وإلى التكاتف والتضامن ومضاعفة الجهود من اجل نصرة الحقوق الفلسطينية المشروعة.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط