القضية الفلسطينية لا زالت تشكل القضية المركزية"

جامعة الدول العربية تؤكد أهمية الارتقاء بالاداء الاعلامي




اجتماع اللجنة الدائمة للاعلام العربي

القضية الفلسطينية لا زالت تشكل القضية المركزية"

جامعة الدول العربية تؤكد أهمية الارتقاء بالاداء الاعلامي

15/07/2019

القاهرة – دعت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين الى الارتقاء بالاداء الاعلامي لمناصرة القضايا الحيوية للمنطقة العربية في اطار خطة التحرك الاعلامي العربي في الخارج.

وقال الامين العام المساعد لقطاع الاعلام في الجامعة بدر الدين علالي في كلمة خلال افتتاح أعمال الدورة ال 93 للجنة الدائمة للاعلام العربي أن جدول اعمال اللجنة حافل بالعديد من الموضوعات الهامة معربا عن التطلع للتوصل لمشاريع توصيات لعرضها على المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب المقرر غدا الثلاثاء.

واعتبر ان هذه الموضوعات تعكس اهتمامات وانشغالات المنطقة العربية خلال الفترة الاخيرة "والتي لا زالت تحتل الصدارة بالنظر الى امن واستقرار وتنمية المنطقة" مشيرا الى القضية الفلسطينية "التي لا زالت تشكل القضية المركزية" اضافة الى مواجهة التهديدات الارهابية وتصحيح صورة العرب لدى الغرب والعمل على تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

واضاف أن هذه الموضوعات تمثل أولويات للاستراتيجية العربية الاعلامية مؤكدا أهمية الارتقاء بالأداء الاعلامي الى مستوى أعلى شكلا ومضمونا ليواكب التطورات التكنولوجية السريعة في هذا المجال.

وقال ان ادراج موضوعي (ميثاق الشرف الاعلامي) و (التربية الاعلامية) في جدول اعمال اللجنة يكتسب اهمية بالغة ويكرس اهداف الموضوعية والمصداقية للاعلام العربي في ظل ما يشهده الاعلام في الآونة الاخيرة من تجاوزات سلوكية وانتشار الاخبار المزيفة.

من جانبه دعا المشرف العام على الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام السعودية خالد الغامدي الى تنسيق الجهود العربية لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة.

وأكد الغامدي في كلمته أهمية الاجتماع الذي يأتي في اطار دعم وتعزيز العمل العربي المشترك موضحا أن الاجتماع يناقش 18 بندا ويصب في مصلحة العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والاستراتيجية الاعلامية العربية اضافة الى انجاز (ميثاق الشرف الاعلامي).

واضاف ان الاجتماع يأتي استكمالا للاجتماعات السابقة ومراجعتها في اطار المقترحات التي قدمتها الدول العربية ورفع توصيات بها الى المكتب التنفيذي للوزراء المقرر غدا الثلاثاء لمناقشتها ثم رفعها لمجلس وزراء الاعلام العرب المقرر بعد غد الأربعاء.

وتشارك الكويت في اجتماع اللجنة بوفد يضم كلا من الوكيل المساعد في وزارة الاعلام لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم ومدير ادارة الاعلام العربي لولوة السالم.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط