إعداد الطلاب المتحدرين من خلفيات غير ناطقة باللغة الإنجليزية للقيادة بأمان وثقة

دورة تعليم الإنجليزية لقيادة السيارات تساعد اللاجئين والسكان المحليين على التعرُّف على ثقافة الطرُق الأسترالية




دورة تعليم الإنجليزية لقيادة السيارات تساعد اللاجئين والسكان المحليين على التعرُّف على ثقافة الطرُق الأسترالية

9 يوليو/تموز 2019

إنّ تعلُم القيادة مهمة شاقة بالنسبة للكثيرين، ولكن عندما تحاول أن تتعلم القيادة وتفهم قواعد الطريق في آنٍ واحد وفي بلدٍ جديد، يصبح الأمر أكثر صعوبة.

بهدف إعداد الطلاب المتحدرين من خلفيات غير ناطقة باللغة الإنجليزية للقيادة بأمان وثقة على طرق نيوساوث ويلز، أنشأ TAFE NSW

 Loftus شراكة مع Gymea Community Aid and Information Services لتقديم برنامجهم  DriveTime السابع عشر.

يتم تقديم البرنامج - الذي يستمر لمدة أربعة أيام - لأفراد من المجتمع المحلي واللاجئين الواصلين حديثاً، ويعمل على إعداد الطلاب للدراسة باللغة الإنجليزية من أجل الحصول على رخصة تعلم القيادة  (L)، واجتياز اختبار إدراك المخاطر ويعلمهم أيضاً عن ثقافة الطرق الأسترالية. 

قالت Carol McKirdy، مديرة تعليم القراءة والكتابة لدى TAFE NSW Loftus: "ما لا يعلمه معظم الناس هو أن معرفة كيفية القيادة لا تمنح الناس شعوراً بالحرية فحسب، بل تفتح لهم أبواباً أيضاً لمتابعة فرص التدريب والتوظيف في أستراليا.

"وكجزء من برنامج  DriveTime، يستكمل الطلاب بيان التحصيل في تعلم قواعد الطريق في نيوساوث ويلز الذي يعلمهم اللغة الإنجليزية المطلوبة للقيادة بأمان في أستراليا، مع التركيز بشكل خاص على قواعد الطريق في نيوساوث ويلز والسلامة على الطريق.

"من خلال الجمع بين الجانبين النظري والعملي للقيادة، يمنح البرنامج الطلاب الفرصة لاكتساب خبرة عملية وتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية".

خلال الأيام الأربعة للبرنامج، ستتاح للطلاب فرصة للتمرُّن على القيادة على جهاز محاكاة السيارة واستخدام نظارات لمحاكاة ما يشبه القيادة في ظل ظروف خطرة، مثل تأثير الكحول.

كما سيتعلمون الصيانة الأساسية للسيارات والعمل مع مسؤول سلامة الطرق لدى مجلس مدينة  Sutherland Shire ويحضرون ورشة عمل حول تعزيز سلامة السائقين. وعند إكمال الدورة، تتم إحالة الطلاب الناجحين إلى Gymea Community Aid and Information Services  حيث يتم توفير سيارة لهم مقدمة من  Gymea Tradies Club لاستخدامها في التمرُّن على القيادة، ويخضعون لدروس مدعومة لتعليم القيادة مع مرشدين متطوعين.

سيُعقد برنامج DriveTime التالي في TAFE NSW Loftus من الاثنين 15 إلى الخميس 18 يوليو/تموز.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول إكمال بيان التحصيل في تعلم قواعد الطريق في نيوساوث ويلز، قم بزيارة www.tafensw.edu.au  أو اتصل بـ Gymea Community Aid and Information Services على الرقم 9524 9559.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط