سمو رئيس الوزراء الكويتي يوجه بطرح الجزر الملحقة بمشروع جسر جابر للاستثمار الترفيهي والسياحي




الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم

سمو رئيس الوزراء الكويتي يوجه بطرح الجزر الملحقة بمشروع جسر جابر للاستثمار الترفيهي والسياحي

13/05/2019

الكويت - أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم أن سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وجه بطرح الجزر الملحقة بمشروع جسر الشيخ جابر الأحمد للاستثمار الترفيهي والسياحي.

وقال المزرم في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن سموه كلف مجلس الوزراء اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لسرعة طرح الاستثمار الترفيهي والسياحي في الجزيرتين على الشركات المتخصصة المدرجة في بورصة الكويت.

ولفت إلى أن ذلك يأتي إيمانا من سمو رئيس مجلس الوزراء بأهمية دور القطاع الخاص كشريك في التنمية الاقتصادية والسياحية ولتحقيق رؤية (كويت 2035).

يذكر أن جسر الشيخ جابر الأحمد الذي افتتح برعاية سامية مطلع مايو الجاري يعتبر من أبرز المشاريع العملاقة في البلاد ورابع أطول جسر بحري على مستوى العالم ويشكل نافذة نحو رؤية الكويت 2035 وبداية نهھضة سكنية واستثمارية بالمنطقة الشمالي.

ويحفل الجسر بدلالات اقتصادية وتنموية ليتحول إلى طريق يربط الحاضر برؤية (كويت جديدة) فضلا عن أنه أحد أهھم المشاريع العملاقة المدرجة ضمن خطة الدولة التنموية.

ويربط جسر الشيخ جابر مدينة الكويت بمدينة الصبية الجديدة ويختصر المسافة بين مدينتي الكويت والصبية الجديدة وربط جنوب البلاد بشمالها لاستيعاب الكثافة المرورية المتزايدة والمتوقعة خلال 30 سنة مقبلة.

ويشتمل المشروع على جزيرتين صناعيتين الأولى قرب مدينة الكويت بمساحة نحو 300 ألف متر مربع والثانية قرب مدينة الصبية بمساحة مماثلة وتتضمن الجزيرتان مباني حكومية تخدم الجسر ومارينا ومساحات خضراء إضافة الى مساحات مخصصة للاستثمار.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط