بحضور ممثل رئيس الجمهورية ووزير الخارجية والمغتربين

الجالية اللبنانية في سيدني ودعت الراحلة نوال مارون عجمي في مأتم مهيب




الاب لويس الفرخ يلقي عظته خلال مراسم الجنازة

بحضور ممثل رئيس الجمهورية ووزير الخارجية والمغتربين

الجالية اللبنانية في سيدني ودعت الراحلة نوال مارون عجمي في مأتم مهيب

11/3/2019

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: ودعت الجالية اللبنانية بسيدني، المرحومة نوال مارون عجمي عن عمر 75 عاماً، في مأتم مهيب أقيم في كنيسة مار شربل في سيدني - استراليا. ترأس القداس رئيس الدير الأب لويس الفرخ، بمشاركة عدد من الرهبان وحضور أهل الفقيدة وحشد من أبناء الجالية، فضلاً عن شخصيات ورجال أعمال وإعلام.

قنصل لبنان العام شربل معكرون يعزّي العائلة باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

كما وحضر الجنازة قنصل لبنان العام شربل معكرون ممثلاً فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، الذي نقل تعازيهما الحارة طالبين للفقيدة الرحمة ولذويها الصبر والسلوان. . كما ووضعت الأكاليل في الكنيسة باسم فخامة رئيس الجمهورية، وزير الخارجية والمغتربين، النائب زياد أسود ورئيس مجلس القضاء الأعلى جان فهد.

رحلت نوال وفي قلبها عشق لا يوصف للبنان وشعبه ورئيسه المفدى العماد ميشال عون، كما كانت تكن كل احترام ومحبة لجورج عنداري وعائلته، وجورج كان بدوره يوليها كل الاهتمام والرعاية خاصة خلال وجودها في لبنان.

الأب الفرخ

وبعد الإنجيل المقدس القى رئيس الدير الأب لويس الفرخ عظة معبّرة قال فيها: "نودّع اليوم أم غيورة وحنونة، بذلت حياتها لحماية عائلتها وتأمين كل ما يلزم لابنائها بيار ودانيالا وجوانا. نودع أمرأة عم فاضلة لرجلي أعمال ناجحين هما ملحم أيوب من كوسبا زوج (دانيالا) وريتشارد جورج عنداري زوج (جوانا) الذي يقدم وقته وخبرته وعلاقاته لمساعدة الدير في إنهاء بناء بيت الراحة للمسنين، الذي سيكون جاهزاً في آيار المقبل. كما نجتمع اليوم لنودع جدة لـ 6 أحفاد وهم:

Jonathan, Giovanna, Malcolm, George, Daniella & Christopher

وأضاف: "رحلت المرحومة نوال في زمن الصوم المقدس... زمن التوبة والصلاة وعمل الرحمة... زمن التجديد والتغيّر. فالصوم ليس فقط الصلاة وعمل الخير والأمتناع عن الطعام، إنما الإنتقال من المواقف السلبية الى المواقف الإيجابية تجاه الآخر.

رئيس ورهبان دير مار شربل خلال مراسم الجنازة

"رحلت المرحومة نوال في يوم عيد المرأة العالمي... هذا اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة لإبراز دور المرأة وإنجازاتها وتفوقها في شتى المجالات. انها دعوة عالمية الى تغيّر النظرة تجاه المرأة في عالمنا اليوم".

وتابع الأب الفرخ: "المرحومة نوال كانت امرأة مميزة في التفاني والتضحية من أجل خدمة عائلتها، خاصة بعد ان فقدت زوجها جورج عجمي بحادث سير عام 1984. عملت في قسم المحاسبة في مكاتب طيران الشرق الاوسط في بيروت ونالت تقدير واحترام وثقة الجميع، مقدّرين خدماتها وتواضعها وأمانتها وصدقها.

وأضاف: "كل شيء في هذه الحياة يتغيّر وفقاً للظروف والمعطيات، إلا الأم لا تتغيّر ... تعطي وتضحي وتحب دون مقابل. أعزائي دانيالا وجوانا وبيار المرحومة والدتكم نوال كانت نعمة وبركة ومدرسة في العطاء والتواضع والفرح والوفاء.

وختم الأب الفرخ يقول: "أدعوا الجميع في هذه المناسبة، الى تكريم آبائهم وأمهاتهم، وتقديم زهرة واحدة لهم على قيد الحياة، أفضل من باقة كبيرة على قبرهم. كرّموا أهلكم... فالموت لا يعطي إنذاراً. اسألوا عنهم دائماً لا أحد يعلم متى يأتي السارق والساعة لأن الندم لا يعيد الذي رحل. رحمات الله على الفقيدة نوال وليكن ذكرها مؤبداً.

النائب أسود

وكان نائب جزين زياد أسود قد بعث برسالة تعزية الى عائلة الفقيدة جاء فيها: "تلقينا انا وزوجتي لمياء بآسى وحزن نبأ خسارتكم للأم والمربية والاخت نوال رفيقة دربكم وراعية تضامنكم، ماسكة احلامكم بجدايل شعرها وحافظة الايمان لعائلتكم المسيحية الثابتة على تعاليم المسيح المتمسكة بهويتها وتقاليدها أعطت من قلبها وروحها وحبها الصافي مثالاً لكل امرأة مسيحية تربت على القيم والفضائل والروح الطيبة.

حفيدة الراحلة غيوفانا أيوب خلال مراسم الجنازة

ليس سهلاً ان نقول كلمة في فقدان امرأة كنوال وهي كغيرها من الامهات قال عنهن الكتاب المقدس المرأة الفاضلة التي تتبع المسيح في كل تعاليمه فتتخلى عن كل شيء لتنعم بمحبة الرب ورحمته وتسلك مسلك الفاضلات المحسنات فنست احزانها وتحلت بالشجاعة. أعطت مثالاً عن المحبة الصافية الصادقة امرأة وضعت كل وزناتها طوال سنوات عيشها واعلنت إيمانها في كل ارجاء منزلها فاحتضنت المسيح في قلبها وبين محبيها.

اليوم تودعونها لكنها لم ترحل، تبكونها لكنها تفرح وتلاقي حبيب قلوبنا جميعاً تلامس يديه يلفح وجنتيها ويطبع قبلة الرضى على جبينها ويكافؤها.

يا اخوة، المسيحي لا يبكي ولا يحزن فالموت حياة مع المسيح لا ينعم بها الا المؤمن الصادق الصدوق، المسيحي لا يتعب ولا يتردد ولا يشكك فالموت حق وحقيقة هكذا كانت نوال وعاشت وتقبلت فلنتذكرها جميعاً ولتحيا بما تمثله من قيم واخلاق وتربية وصدق.

رحمة الله عليها وصلاتي انا ولمياء ليتقبلها الرب في ملكوته.."

تعزية من الميدل ايست تايمز

تتقدم أسرة "الميدل ايست تايمز" من عائلة الفقيدة نوال مارون عجمي بأحر التعازي والمواساة، خاصة أولادها بيار ودانيالا زوجة ملحم أيوب وعائلتها وجوانا زوجة ريتشارد ج. عنداري وعائلتها ومن جميع الأهل والاقارب والاصدقاء خاصة رجل الأعمال جورج عنداري وعائلته.

رحم الله الفقيدة الغالية نوال وأسكنها فسيح جناته!

من آمن بي وإن مات فسيحيا

أكليل باسم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

اكليل باسم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل

موسيقى الحزن

حفيد الراحلة مالكوم أيوب خلال مراسم الجنازة

اكليل باسم عائلة الضناوي



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط