خطة حزب العمّال لحثّ المزید من الأطفال على تعلمّ اللغات




خطة حزب العمّال لحثّ المزید من الأطفال على تعلمّ اللغات

ستحصل مدارس اللغة العربیة على دعم تمویلي من خلال تقدیم حكومة حزب العمال برئاسة السید شورتن للمنح التي تصل إلى ۲٥٫۰۰۰ دولار لكل مدرسة، حتى تتوفر الفرص للمزید من الأطفال لتع لمّ لغات أخرى بما في ذلك اللغة العربیة، ولضمان حفاظ الأطفال على اللغة العربیة وثقافة وتقالید آبائھم وأجدادھم.

وھذا ھو جزء من استثمار حزب العمال، الذي تبلغ قیمتھ ۸ ملایین دولار، في المدارس المجتمعیة لتعلیم اللغات و یظُھر تعھّد حزب العمال تجاه أمتنا المتعدّدة الثقافات الناجحة والعصریة.

یمكن إستخدام المنح في سدّ تكالیف إنشاء مدرسة جدیدة، أو تدریبٍ أفضلٍ للمدرسین، أو موارد للصفوف، كما ستسمح بتوسیع برامج اللغة العربیة لتشمل أطفال الروضة.

في الوقت الحالي، تقوم المدارس المجتمعیة لتعلیم اللغات بتعلیم الأطفال في سن المدرسة. ولكن كلما تعلمّ الطفل لغة أخرى بسنّ مبكرة كلما سھل علیھ التقاطھا. ولھذا السبب سنساعد المزید من المدارس المجتمعیة لتعلیم اللغات على فتح صفوفھا لأطفال الروضة بالإضافة إلى الأطفال في سن المدرسة.

تعمل المدارس المجتمعیة لتعلیم اللغات في أسترالیا منذ أكثر من ۱٥۰ عام ا.ً ویوجد الآن حوالي ۷۰۰ مدرسة مجتمعیة لتعلیم اللغات في جمیع أنحاء البلاد، وتقوم بتدریس حوالي ۱۰۰٫۰۰۰ طالب بأكثر من ۸۰ لغة.

إن مدارس تعلیم اللغات ھي مدارس غیر ھادفة للربح وتعمل خارج ساعات الدوام المدرسي، وغالب ا ما تفتح أبوابھا یوم السبت. وھي تستقبل جمیع الطلاب بغض النظر عن خلفیتھم اللغویة أو الثقافیة. ویمكن للمدارس مساعدة الأطفال في

الحفاظ على لغة وثقافة آبائھم وأجدادھم وأفراد المجتمع الذین من الممكن أنھم قد تع لمّوا اللغة الإنجلیزیة كلغة ثانیة.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط