اخبار متفرقة من استراليا

الآلاف ما زالوا بدون طاقة في سيدني

80 مليون دولار خسائر فيضانات تاونسفيل

وزير الهجرة دايفيد كولمان يعلن تفاصيل برنامج الهجرة للاقامة في الريف

أستراليا تزيد دعمها لأمان الأطفال على الإنترنت

منح حكومية لتعويض المزارعين المتضررين من الفيضانات

٤٠٠٠ موقف للسيارات على امتداد "مترو نورث ويست"

بيتا كردلين: الناخبون لا يستسيغون النفاق

فيكتوريا تحظر "شعوذة" علاج التحول المثلي

آخر أطفال طالبي اللجوء يغادرون جزيرة ناورو ويتوجهون إلى أمريكا مع عائلاتهم




الآلاف ما زالوا بدون طاقة في سيدني

10/2/2019

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية:  ما زال الآلاف من سكان سيدني بدون طاقة بعد أن تسببت موجة شديدة من العواصف الرعدية في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

واستأنفت Endeavour Energy السبت أعمال استعادة الطاقة لحوالي 5700 عقار انقطعت عنها الطاقة مساء الجمعة.

وقال بيان: "يوجد حوالي 300 مصدر خطر كهربائي في حاجة إلى إصلاح لا سيما في أعقاب سقوط الأشجار والفروع الكبيرة على خطوط الطاقة".

وأُنقذ تسعة أشخاص من مياه الفيضانات، مما أدى إلى انقطاع الطاقة عن أكثر من 40 ألف منزل في أعقاب هبوب العواصف على امتداد مناطق سيدني وإلاوارا وهانتر.

وأدت الفيضانات الخاطفة في باراماتا ومناطق أخرى من غرب سيدني إلى تحويل الطرق إلى بحيرات مما اضطر العديد من السائقين إلى طلب النجدة من خدمات الطوارئ.

 Image result for Damage bill rises as floodwaters recede in Townsville

80 مليون دولار خسائر فيضانات تاونسفيل

كوينزلاند: ارتفعت فاتورة الأضرار الناجمة عن فيضانات تاونسفيل إلى اكثر من 80 مليون دولار في الوقت الذي يعمل فيه السكان لإزالة الأنقاض من المساكن.

وتم تقديم أكثر من 6500 طلب تعويضات وفقا لمجلس التأمين الأسترالي.

وزار زعيم المعارضة بيل شورتن المناطق المتضررة وأثنى على جهود السلطات والمنظمات التي تقدم المساعدة على الأرض مطالبا الحكومة بسرعة تقديم إعانة الكوارث.

وحذرت السلطات جميع السكان وطلبت منهم التحلي بالحذر في عمليات التنظيف لا سيما وأن الكثير من الطين ملوث بمياه الصرف.

 Image result for The Coalition pledges $19.4 million in an attempt to entice migrants to regional areas

وزير الهجرة دايفيد كولمان يعلن تفاصيل برنامج الهجرة للاقامة في الريف

كانبرا: أعلنت الحكومة الفدرالية عن برنامج جديد بقيمة 19.4$ مليون لتسريع عملية البت بطلبات المهاجرين المهرة الراغبين بالعيش في المناطق الريفية.

ووفقا الى صحيفة "الهيرالد سن" سيقوم وزير الهجرة دايفيد كولمان بالاعلان عن تفاصيل البرنامج الذي سيشمل زيارة مسؤولي الوزارة للمناطق الريفية ومساعدة المصالح التجارية المحلية هناك الحصول على اليد العاملة المطلوبة من المهاجرين.

في الوقت الذي تتزايد فيه المطالبات لرفع نسبة المهاجرين الذين تستقدمهم أستراليا سنوياً إلى المناطق الريفية بهدف إعادة إحيائها، انضم المزارعون الأستراليون إلى المطالبين بعدم تعقيد عملية الحصول على الجنسيّة الأسترالية وذلك بسبب الدور الحيوي الكبير الذي يلعبه العاملون الأجانب في المناطق الريفية.

وبحسب البرنامج الجديد سيمنح المهاجرون المهرة من المكفولين من قبل شركات ومصالح استرالية الأولوية عند البت بطلبات تأشيراتهم بالاضافة إلى اتفاقيات مع مجالس البلديات المحلية التي ستقوم بتوظيف العمال المهرة من الأجانب.

بينما يقدم العديد من المهاجرين سنوياً على تأشيرات لللإقامة والعمل في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا إلا أن الولايتين أصبحتا مكتفيتين ذاتياً.

وفي وقت سابق كان رئيس الوزراء سكوت موريسون قد المح إلى امكانية مطالبة المهاجرين الجدد على العيش في الريف لمدة خمسة أعوام كشرط للحصول على الاقامة الدائمة.

 Image result for More Support to Keep Children Safe Online

أستراليا تزيد دعمها لأمان الأطفال على الإنترنت

كانبرا: أعلنت حكومة موريسون المزيد من الإجراءات لدعم العائلات والحفاظ على أمان الأطفال في شبكة الإنترنت.

وتستثمر أستراليا 10 ملايين دولار في برنامج جديد للسلامة عبر الإنترنت من خلال تقديم منح لتمكين المنظمات غير الحكومية من مشروعات تثقيف وتدريب في هذا الشأن.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن إحدى أبرز أولويات الحكومة تتمثل في الحفاظ على أمان الأطفال على شبكة الإنترنت.

وتابع موريسون: "كل أم وأب، بما في ذلك أنا وزوجتي جيني، نشعر بالقلق عند دخول أبنائنا شبكة الإنترنت، إنه أمر مروع بالنسبة للوالدين".

"أجلس أنا وجيني مع بناتنا ونتحدث معهن بشأن سبل السلامة والتحلي بالمسؤولية".

وأضاف "يضطلع كل منا بدور ينبغي أن يقوم به للتيقن من امتلاك أبنائنا الأدوات والمعلومات الضرورية للبقاء في وضع آمن عند استخدام الإنترنت".

 Image result for Flood-affected farmers to receive upgraded grants from govt

منح حكومية لتعويض المزارعين المتضررين من الفيضانات

كانبرا: قامت حكومتا موريسون وباليشيه بزيادة قيمة المنح التي يحصل عليها متضررو الفيضانات القياسية "المدمرة" التي ضربت شمال كوينزلاند إلى 75000 دولار بعد أن كانت 25 ألف دولار.

وفي تصريحات أدلى بها في سيدني، قال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن منح/مساعدات الإغاثة سوف يخصص لها ١٠٠ مليون دولار من موازنة الكومنولث بالإضافة إلى ٣ ملايين دولار إضافية لاستكمال خدمات الصحة النفسية لحكومة كوينزلاند.

ولفت موريسون أنه من المرجح أن تكون كارثة الفيضان قد تسببت في خسارة مئات الآلاف من الماشية مما يهدد حياة السكان المحليين ولكن في اتجاه عكسي تماما بعد التحول من الجفاف إلى الإغراق.

ودعا موريسون المتضررين إلى الاتصال بالمؤسسات المعنية للحصول على الدعم.

 Image result for Car Spaces Ready For Northwest Metro Opening

٤٠٠٠موقف للسيارات على امتداد "مترو نورث ويست"

سيدني: تم الانتهاء من توفير 4000 موقف للسيارات على امتداد خط "مترو نورث ويست" المقرر أن يتم افتتاحه أمام الركاب خلال شهور ويمتد من "راوس هيل" إلى"شاتسوود".

وقالت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس برجكليان إنها "علامة فارقة أخرى في مشروع المترو الذي تبلغ تكلفته 8.3 مليار دولار، والذي أصبح ممكنا فقط بفضل الإدارة الاقتصادية القوية لحكومة الائتلاف الليبرالي الوطني بنيو ساوث ويلز".

وأردفت برجكليان أن مترو سيدني سوف سيوفر خدمات "الصعود والذهاب"turn-up-and-go  لأصحاب الاحتياجات الخاصة كل دقيقتين و"يحدث ثورة في أسلوب الدوران حول مدينتنا العظيمة".

وأضافت: "كجزء من الاستثمار الرئيسي، نقوم بتوفير 4000 موقف للسيارات لتسهيل الأمر للركاب لاستخدام المترو"

من جانبه، قال أندرو كونستانس، وزير المواصلات والبنية التحتية، إن كافة مواقف السيارات الجديدة سوف يتم افتتاحها بالتزامن مع افتتاح خط مترو نورث وست.

 Image result for : Sky News host Peta Credlin says hypocrisy

بيتا كردلين: الناخبون لا يستسيغون النفاق

كانبرا: قالت بيتا كردلين المحللة في تصريح صحفي إن النفاق أحد الأشياء في عالم السياسة التي لا يستطيع الناخبون استساغتها.

ورأت كردلين أن  المعارضة ترسخ النفاق داخل الحزب العمالي الذي اتهم الحكومة بممارسة لعبة سياسية من خلال تشكيل لجنة للتحقيق في خطة عمالية لإلغاء "الائتمان الصريح".

وأردفت كردلين أن القضية لا تتعلق بأن التحقيق "سياسي" لكن سياسة "الائتمان الصريح" للعماليين أصبحت الآن صداعا حقيقيا للحزب على حد قولها.

 Image result for Victoria to ban gay conversion therapy

فيكتوريا تحظر "شعوذة" علاج التحول المثلي

مالبورن: وصف  دانيال أندروز رئيس حكومة فيكتوريا علاجا يتعلق بالتحول المثلي بأنه "شعوذة متعصبة" مؤكدا أنه سيتم حظره في الولاية الأسترالية.

جاء ذلك على هامش "مسيرة فخر" للمثليين في ملبورن.

وذكر رئيس حكومة الولاية أن الحظر سيكون الأول من نوعه في أستراليا ويأتي في أعقاب تحقيق أجرته "لجنة شكاوى الصحة" خلص إلى أن هذه الممارسة تتسبب في أضرار واضطرابات نفسية طويلة المدى.

وقبل الانضمام إلى "مسيرة الفخر" التي أقيمت في ميدسوما في سانت كيلدا الأحد أردف أندروز: "لقد حدثت تغييرات في المعالجة المزعومة التي تتسبب حتى في خسارة الناس لأرواحهم".



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط