الحريري: "مرحلة عمل واعدة فيها العديد من الفرص الاستثمارية" ومنها مشاريع البنى التحتية بالشراكة مع القطاع الخاص.

رئيس الوزراء الإيطالي يؤكد دعم بلاده للبنان




رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في السراي الحكومي

الحريري: "مرحلة عمل واعدة فيها العديد من الفرص الاستثمارية" ومنها مشاريع البنى التحتية بالشراكة مع القطاع الخاص.

رئيس الوزراء الإيطالي يؤكد دعم بلاده للبنان

07/02/2019

بيروت - أكد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي اليوم الخميس دعم بلاده للبنان ورغبتها في المساهمة في الحوار السلمي في المنطقة.

وقال كونتي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ان "ايطاليا تقف الى جانب لبنان وشعبه وستساهم في عملية السلام والحوار والتماسك الاجتماعي".

وشدد على التزام ايطاليا تجاه لبنان بمهمة حفظ السلام في جنوبه معربا عن اعتزازه بمشاركة بلاده في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل).

ولفت رئيس الوزراء الإيطالي الى انه تناول مع نظيره اللبناني فرص التنمية المتاحة في لبنان مشيرا الى حرص الحكومة اللبنانية على تسهيل كل الاجراءات في اطار الاستثمارات التي تعتزم تنفيذها وفقا لمؤتمر (سيدر) لدعم الاقتصاد اللبناني الذي استضافته العاصمة الفرنسية في ابريل الماضي.

من جانبه قال الحريري ان المرحلة المقبلة في لبنان "مرحلة عمل واعدة فيها العديد من الفرص الاستثمارية" ومنها مشاريع البنى التحتية بالشراكة مع القطاع الخاص.

وشدد على اهمية تطوير العلاقات اللبنانية الإيطالية على مختلف الأصعدة لاسيما بين القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ مشاريع مشتركة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بفضل مؤتمر (سيدر(.

ولفت الحريري إلى الوجود الايطالي في شركات القطاع الخاص اللبناني وفي مجالات الغاز والبترول والكهرباء والصرف الصحي.

وكشف عن اجتماع قريب لتقنيين لبنانيين لاطلاع الشركات الايطالية على المشاريع التي يمكن الاستثمار فيها في لبنان وعن زيارة يعتزم اجراءها إلى ايطاليا لاستكمال هذه الاجتماعات موضحا دور الشركات الإيطالية في تحسين اداء الدولة وتشجع الاستثمار الخارجي.

على صعيد اخر اكد الحريري التزام لبنان بالقرار الدولي رقم 1701 متوجها بالشكر لايطاليا على دورها في (يونيفيل) ودعمها لبنان لاسيما انها سبقت ان استضافت مؤتمري روما 1 و2 لتعزيز قدرات الجيش والاجهزة الامنية الأخرى في لبنان بالإضافة الى المساعدة في دعم اللاجئين.

ومن المقرر ان يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي خلال زيارته الرسمية للبنان بكبار المسؤولين اللبنانيين بالإضافة الى تفقد كتيبة بلاده العاملة في القوات الدولية جنوبي لبنان.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط