لجنة حقوق الإنسان الأسترالية: "البلاد تعاني من "نسبة عالية من العنف ضد المرأة".

شرطة مالبورن تصدر أدلة جديدة في قتل الطالبة من فلسطينيي الـ 48




لجنة حقوق الإنسان الأسترالية: "البلاد تعاني من "نسبة عالية من العنف ضد المرأة".

شرطة مالبورن تصدر أدلة جديدة في قتل الطالبة من فلسطينيي الـ 48

17/1/2019

مالبورن: قالت الشرطة ان الشابة هي طالبة بالتبادل عمرها 21 عاما عثر على جثمانها قرب محطة ترام في ملبورن، وكانت تتحدث على الهاتف مع شقيقتها عندما تعرضت للهجوم.

لا تزال الشرطة تواصل تحقيقاتها في مقتل الشابة آية مصاروة (21 عاماً) في ملبورن والتي عثر على جثتها مارة بالقرب من مركز تسوق (باندورا) بعد أن كانت على متن ترام 86 بين دوكلاند و باندورا.

وبحسب الشرطة عثر ثلاثة حرفيين وسيدة على جثة آية تمام السابعة صباح الأربعاء ولاتزال الشرطة تبحث فيما اذا كانت آية تعرضت لاعتداء جنسي قبل قتلها.

 

وعثرت الشرطة على قبعة سوداء مكتوب عليها "1986" وقميص رمادي اللون بالقرب من مسرح الجريمة، ويتم فحصهما من قبل الطبيب الشرعي. وتفحص الشرطة أيضا لقطات كاميرات المراقبة التي كانت موجودة في المكان.

وكانت آية تدرس اللغتين الصينية والإنجليزية في إحدى جامعات شنغهاي وكانت في الفترة الأخيرة في برنامج للدراسة بجامعة لاتروب حسب تصريحات عمها، عبيد قطاني، لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

وقال قطاني لصحيفة هآرتس الإسرائيلية: "كانت طالبة ممتازة ومحبة للحياة. لم تكن في بلد خطير على الإطلاق، لكننا لا نزال نتلقى مثل هذه الرسالة المؤلمة."

ووصل والد آية للتعرف على الجثة التي قالت السفارة الإسرائيلية إنها ستساعد في إعادتها إلى إسرائيل

وقالت لجنة حقوق الإنسان الأسترالية إن البلاد تعاني من "نسبة عالية من العنف ضد المرأة".

ووفقاً للأرقام الحكومية، فإن واحدة من بين كل خمس نساء وواحد من بين كل 20 رجلاً تعرضوا للعنف الجنسي أو التهديد منذ بلوغهم سن الخامسة عشرة.

وتستقطب مدينة ملبورن، ثاني أكبر المدن الأسترالية، أعداداً كبيرة من الطلاب الأجانب إلى جامعاتها العديدة، إذ استقبلت ولاية فيكتوريا أكثر من 200 ألف طالب في عام 2017 للدراسة، وفقا لحكومة الولاية.

الشرطة ناشدت اليوم اي شخص كان على متن الترام بين الساعة الحادية عشر ليل الثلاثاء والواحدة فجراً يوم اللأربعاء  بالتواصل مع الشرطة والادلاء بأي معلومات قد تفيد التحقيقات.

وتقوم الشرطة بمراجعة اشرطة كاميرات المراقبة CCTV في الترام وفي الشوارع المجاورة لمحاولة للتوصل لمرتكب الجريمة.

 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط