برجيكليان: "أهل نيوساوث ويلز محظوظون للغاية لأن القاضي بيزلي قبلت منصب الحاكم"

تعيين القاضي مارغريت بيزلي حاكماً لولاية نيوساوث ويلز




تعيين القاضي مارغريت بيزلي حاكماً لولاية نيوساوث ويلز

14/1/2019

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أعلنت اليوم رئيس الوزراء غلاديس بريجيكليان عن تعيين القاضي مارغريت بيزلي حاكماً على ولاية نيو ساوث ويلز اعتباراً من أيار/ مايو 2019.

"وفي هذا السياق أعربت السيدة بريجيكليان عن سرورها لموافقة صاحبة الجلالة، الملكة على توصيتها بتعيين القاضي بيزلي بصفة حاكم. 

وقدمت القاضي بيزلي مساهمات بارزة في مجال القضاء حيث عملت قاضياً في محكمة أستراليا الفيدرالية ومحكمة الاستئناف في نيو ساوث ويلز ورئيساً لمحكمة الاستئناف.

كما تفخر أيضاً بحياة مهنية ناجحة على صعيد التعليم الأكاديمي القانوني من خلال رئاستها لفرع القانون الإداري في المعهد الأسترالي في نيو ساوث ويلز ومن خلال كتابتها حول مجموعة متنوعة من المسائل القانونية.

ولعبت أيضاً دور مرشدة للعديد من المهنيين القانونيين الطامحين - وهو دور تم الاعتراف به عندما منحت لقب مسؤولة في وسام الشرف الأسترالي.

وقالت السيدة بريجيكليان أن "القاضي بيزلي هي مواطن أسترالي استثنائي خدم ولايتنا وأمتنا بامتياز لسنوات عديدة. وإن أهل نيو ساوث ويلز محظوظون للغاية لأن القاضي بيزلي قبلت منصب الحاكم."

كما أشادت السيدة بريجيكليان بسعادته السيد دايفيد هيرلي (AC DSC)  والسيدة ليندا هيرلي على تفانيهم في عملهم وخدمة شعب نيو ساوث ويلز على مدى سنوات عديدة، بما في ذلك مجتمع السكان الأصليين.

وقالت رئيسة الوزراء "لقد عمل الحاكم هيرلي بلا كلل وبأقصى درجات الرحمة والتعاطف والاحترام مع أفراد مجتمعاتنا المحلية والدولية خلال فترة توليه منصب الحاكم. يجب علينا جميعاً أن نفخر لأنه سيكون الحاكم العام القادم لأستراليا وأتمنى له كل النجاح في دوره الجديد".

وتجدر الإشارة إلى أن القاضي بيزلي التي ستصبح الحاكم رقم 39 لولاية نيو ساوث ويلز، ولدت في سيدني عام 1951 وتخرجت من كلّية الحقوق بجامعة سيدني عام 1974 برتبة الشرف في القانون.









 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط