اخبار متفرقة من استراليا

ارتفاع أعداد موظفي الدوام الكامل من الجريجين الجامعيين

سياسة الحكومة الفيدرالية المتشددة بشأن العاطلين عن العمل ادت الى تخفيض مخصصات الضمان الاجتماعي الى ادنى مستوى لها منذ ثلاثة عقود 

دراسة عن التخصصات المطلوبة في استراليا

متهم يبلغ من العمر 48 عاماً من ولاية فيكتوريا يواجه المحكمة على ارسال طرود أسبستوس

وزيرة الخارجية ماريز باين تلتقي مسؤولين تايلانديين بشأن اللاعب البحريني

السياحة تحقق لأستراليا 43 مليار دولار العام الماضي

81 ألف طلب لإصلاح الأضرار الناجمة عن عاصفة البرد في سيدني

السعودية رهف القنون تتجه إلى كندا وترفض أستراليا

بيتا كردلين تدرس العودة إلى السياسة الفيدرالية

السياسي العمالي أنطوني ألبانيز يعلن انفصاله عن زوجته كارمل تيبوت




ارتفاع أعداد موظفي الدوام الكامل من الجريجين الجامعيين

14/1/2019

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: ارتفعت نسبة الأستراليين الذين التحقوا بوظائف دوام كامل بعد شهور قليلة على تخرجهم من الجامعة عام 2017 مقارنة بالعام السابق له.

بيد أن النسبة ما زالت أقل كثيرا مما كانت عليه قبل عقد من الزمان.

وكشف استطلاع جديد،  بتمويل من الحكومة الأسترالية، أن 72.9% من الخريجين عام 2017 وجدوا وظائف دوام كامل خلال 4 شهور فحسب مقابل 71.8% العام السابق.

أما نتائج استطلاع الخريجين " Graduate Outcomes" لعام 2018 فإنها تعكس هذا التحسن التدريجي من خلال قدرة وصول أكبر إلى سوق العمل.

بيد أن النسبة ما زالت أقل كثيرا من عام 2008 الذي استطاع  فيه 85.2% من الخريجين وظائف بدوام كامل في غضون 4 شهور فحسب.

 Image result for works for the dole

سياسة الحكومة الفيدرالية المتشددة بشأن العاطلين عن العمل ادت الى تخفيض مخصصات الضمان الاجتماعي الى ادنى مستوى لها منذ ثلاثة عقود 

كانبرا- أعلن وزير الخدمات الاجتماعية الفيدرالي بول فليتشر ان اموال دافعي الضرائب التي تنفق على دفعات الضمان الاجتماعي وصلت الى ادنى مستوى لها منذ ثلاثين عاما. وكانت دراسة أعدتها وزارة الخدمات الاجتماعية بناء على ارقام مكتب الاحصاء الاسترالي اظهرت ان حوالي اربعة عشر بالمئة من الاشخاص الذين هم في سن العمل يحصلون على اعانات مالية حكومية في العام المالي الماضي، بينما كانت النسبة في العام الذي سبقه خمسة عشر بالمئة.

وأكد فليتشر ان هذا الانخفاض يعود الى سياسة الحكومة المتشددة في مجال حث العاطلين عن العمل على البحث عن وظائف مقابل الاستمرار في الحصول على مخصصات الضمان الاجتماعي.

وكان حزب العمال اعلن انه في حال فوزه في الانتخابات المقبلة ينوي اجراء مراجعة شاملة على برامج البحث عن عمل. واعتبرت المتحدثة باسم المعارضة الفيدرالية لشؤون التوظيف تيري باتلر ان البرامج الحالية لا تقوم بما هو مطلوب منها بسبب انخفاض عدد الاشخاص المسجلين فيها من ثمانية عشرة بالمئة عام الفين وسبعة الى اربعة بالمئة فقط العام الماضي. وقالت باتلر ان هناك حاجة لوضع برامج جديدة تساعد العاطلين عن عمل لفترة طويلة على اكتساب المزيد من المهارات لتسهيل حصولهم على وظائف.

Image result for ‫دراسة عن التخصصات المطلوبة في استراليا‬‎

دراسة عن التخصصات المطلوبة في استراليا

سيدني: كشفت دراسة حديثة أن خريجي كليات بعينها في أستراليا هم الذين يحصلون على عمل في أسرع وقت بعد تخرجهم من الجامعات، وتصدرت  كلية الطب ثم العلاج الطبيعي، فطب الأسنان، ثم الصيدلة فالهندسة ثم التمريض القائمة.

فيما تذيلت الفنون قائمة من يجدون عمل بعد تخرجهم من الجامعة بسرعة، وفي المركز قبل الأخير الدراسات الثقافية والاجتماعية وفوقهما علم النفس.

الدراسة أيضا كشفت عن ارتفاع نسبة الأستراليين الذين حصلوا على وظائف بدوام كامل  بعد أربعة أشهر من تخرجهم من الجامعة في عام 2017، مقارنة بالعام الأسبق.

لكن النسبة مازالت أقل من العقد الماضي.

الدراسة التي مولتها الحكومة وجدت أن 72.9% من الخريجين في عام 2017 قد وجدوا عملاً بدوام كامل في غضون أربعة أشهر، مقارنة بنسبة 71.8 في المائة في العام السابق.

لكن الرقم لا يزال أقل من نسبة 85.2 في المائة من خريجي عام 2008 الذين وجدوا عملاً بدوام كامل في غضون أربعة أشهر.

وأعزى التقرير السبب لتوابع الأزمة الاقتصادية العالمية التي حدثت في عام 2008.

التقرير أيضا أوضح أن راتب الطلاب الجامعيين حديثي التخرج بدوام كامل هو 61 ألف دولار في المتوسط، بزيادة عن 60 ألف دولار في العام السابق.

النساء في التقرير مازلن يحصلن على مرتبات أقل من الرجال في عامهن الأول ، مع وجود فجوة في الراتب تبلغ 3000 دولار لصالح الرجال.

 Image result for Suspect to face court over suspicious packages

متهم يبلغ من العمر 48 عاماً من ولاية فيكتوريا يواجه المحكمة على ارسال طرود أسبستوس

مالبورن: باشرت الشرطة الأسترالية تحقيقا حول إرسال عدد من الطرود بداخلها "مادة الأسبستوس" الى نحو عشر سفارات وقنصليات في استراليا، إلا انها لا تعتبر خطرة.

اتهم الرجل البالغ من العمر 48 عاماً من منطقة شيبارتون، شمال شرق ملبورن، بإرسال مواد خطرة ليتم نقلها بواسطة الخدمة البريدية.

اضطرت أجهزة الطوارئ في عدد من المدن الاسترالية الى زيادة عمليات التدخل بعدما تبلغت بتلقي طرود تحتوي على مواد مشبوهة على الأرجح.

وليس ثمة أي منطق واضح في لائحة البلدان المستهدفة، والتي تضم الولايات المتحدة والصين وإيطاليا والهند واليابان وسويسرا وإسبانيا ومصر وباكستان ونيوزيلندا.

وأكدت شرطة ولاية فيكتوريا التي عاصمتها ملبورن، أن المواطنين ليسوا مهددين. وأضافت "نعتقد في هذه المرحلة أن القضية محددة الاهداف ولا تشكل تهديدا" للمواطنين.

وقالت الشرطة الفدرالية الأسترالية في بيان "يتمّ فحص هذه الطرود من جانب أجهزة الطوارئ".

وتم إخلاء بعض الأماكن على سبيل الوقاية الأمنية، قبل السماح للموظفين بالعودة الى مكاتبهم.

وكانت القنصلية البريطانية في ملبورن أول المستهدفين.

وصرّح متحدث باسم المفوضية البريطانية العليا، وهي تعادل السفارة البريطانية في دول الكومنولث، "نحن على تواصل مع (الشرطة الفدرالية) والسلطات المحلية بشأن هذا الوضع. جميع موظفينا بخير".

وأشارت قنصلية الولايات المتحدة لدى ملبورن أيضاً إلى أنها تلقت طرداً "مشبوهاً" تم التعامل معه من جانب رجال إطفاء المدينة والشرطة الفدرالية التي فتحت تحقيقاً.

  Image result for ‫وزيرة الخارجية ماريز باين تلتقي مسؤولين تايلانديين بشأن اللاعب البحريني‬‎

وزيرة الخارجية ماريز باين تلتقي مسؤولين تايلانديين بشأن اللاعب البحريني

تايلاند: اجتمعت وزيرة الخارجية ماريس باين بمسؤولين تايلانديين لبحث ملف إطلاق سراح لاعب كرة القدم اللاجئ في أستراليا البحريني الأصيل حكيم العريبي والذي احتجز في تايلند في تشرين الثاني نوفمبر من العام الماضي على اثر مذكرة اعتقال من الانتربول.

وتقول الحكومة البحرينية أن العريبي هاجم مخفراً للشرطة وتطالب من تايلند تسليمه ليمثل أمام المحكمة. وبدورها، ثمنت باين الفرصة التي منحها اياها رئيس الوزراء التايلندي ونائبه لبحث وجهة النظر الأسترالية حول القضية، مشيرة الى ادرالك السلطات التايلندية أهمية إطلاق سراح العريبي.

ومن جانبه قال قائد فريق الـ "سوكوروز" كريغ فوستر أنه يأمل أن تنجح وزيرة الخارجية في اعادة العريبي الى البلاد، مشيداً بشجاعته ومعتبرا اياه مدافعا عن حقوق الانسان في ضوء ما مواقفه المناهضة للحكومة البحرينية ورئيس اتحاد كرة القدم هناك الشيخ سلمان.

وعلى صعيد متصل، قالت باين أن أستراليا ستنظر في منح اللجوء للشابة السعودية رهف القنون وذلك بعدما قررت مفوضية الأمم المتحدة منحها صفة لاجئ. وأضافت أنها لن تعلق على التفاصيل كونها ضمن دائرة اختصاص وزارة الشؤون الداخلية إلا أنها أكدت اتخاذ استراليا للخطوات اللازمة للبت في طلب القنون على أن يتم إعلان النتيجة فور الانتهاء من الاجراءات.

 Image result for Tourism in Australia $43.2 billion in 2018



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط