سمو أمير الكويت يشكر الجهات المشاركة في مواجهة تداعيات الأمطار ويشيد بالروح الكويتية الواحدة




سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

سمو أمير الكويت يشكر الجهات المشاركة في مواجهة تداعيات الأمطار ويشيد بالروح الكويتية الواحدة

16/11/2018

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية شكر لأخيه معالي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أعرب فيها سموه عن خالص شكره وتقديره لمعاليه ولاخوانه أعضاء مجلس الأمة على ما أبدوه من تعاون وتفاعل مع التداعيات المصاحبة للأجواء الجوية التي تعرضت لها البلاد.

كما بعث سموه رعاه الله ببرقيات شكر وتقدير لإخوانه سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني وإلى معالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني وإلى سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وإلى معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح وإلى معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح وإلى معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح وإلى معالي وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام عبدالله الرومي وإلى معالي وزير الصحة الشيخ د. باسل حمود الصباح وإلى معالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري وإلى معالي وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات د.جنان محسن رمضان وإلى معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت شبيب الرشيدي وإلى معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد محمد العازمي وإلى معالي وزير المالية د. نايف فلاح الحجرف وإلى معالي وزير التجارة والصناعة خالد ناصر الروضان وإلى معالي رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وإلى سعادة الفريق خالد راكان المكراد مدير عام الإدارة العامة للاطفاء وإلى سعادة د. هلال مساعد الساير رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي وإلى سعادة أحمد عبدالله المنفوحي مدير عام بلدية الكويت وإلى سعادة الشيخ يوسف العبدالله الصباح مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية وإلى سعادة رئيس مجلس الإدارة مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح وإلى القائمين على الهيئة العامة للطرق والنقل البري.

جدد فيها سموه خالص شكره وتقديره الكبير لهم وعلى كافة الجهود التي بذلها العاملون في هذه الجهات وتسخيرهم لطاقاتهم وإمكانياتهم لمواجهة التداعيات المصاحبة للأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد والمنطقة وعلى ما أظهروه من تفان للحفاظ على سلامة المواطنين الكرام والمقيمين والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة مثمنا سموه رعاه الله تضافر هذه الجهود وتنسيقها بين مختلف هذه الجهات الحكومية والأدوار الكبيرة والمقدرة التي قاموا بها على مدار الساعة بكل تفان وإخلاص من خلال رفع درجات الاستعدادات في ظل هذه الظروف الجوية الطارئة أسهمت بفضل الله تعالى بتجاوز هذه الظروف الصعبة بأقل الأضرار فكانت محل إشادة وتقدير الجميع.

كما جدد سموه رعاه الله الشكر للمواطنين الكرام وللمقيمين على ما قدموه من تعاون ومساعدة للفرق العاملة وعلى ما أبدوه من التزام بالتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية مما مكنها من القيام بأعمالها على خير وجه مجسدة بذلك روح التآزر والتعاضد التي جبل عليها أهل الكويت في السراء والضراء ومبرزة الروح الكويتية الواحدة المعهودة.

كما أثنى سموه رعاه الله على مختلف وسائل الإعلام الرسمية والمحلية على تغطيتها الشاملة وإبرازها للجهود التي بذلتها مختلف الأجهزة الكويتية لمواجهة هذه التداعيات ووضع الجميع أولا بأول بالصورة وبشكل جلي كما أشاد سموه باتحاد الجمعيات التعاونية والهيئات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لما أظهروه من تفاعل وما أبدوه من تعاون ومساهمات من أجل تجاوز تداعيات هذه الأحوال الجوية الاستئنائية.

كما أعرب سموه عن بالغ شكره وتقديره لاخوانه في الدول العربية الشقيقة على ما عبروا عنه من تعاطف مع دولة الكويت إزاء موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها وعلى ما أبدوه من استعداد للمساعدة لتجاوز هذه الظروف المناخية سواء عن طريق الاتصال أو البرقيات مبتهلا سموه إلى الباري جل وعلا أن ينفع بهذا الغيث البلاد والعباد ويجعله مباركا وعطاء برضا وأن يحفظ الوطن العزيز من كل مكروه ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط