وزيرة رومانية: علاقتنا بالكويت متميزة وتاريخية




مساعد وزير الخارجية لشؤون اوروبا السفير وليد الخبيزي مع وزيرة الدولة للشؤون الثنائية الرومانية مونيكا جورجيتا

وزيرة رومانية: علاقتنا بالكويت متميزة وتاريخية

10/10/2018

الكويت - أكدت وزيرة الدولة للشؤون الثنائية بوزارة الخارجية الرومانية مونيكا جورجيتا اليوم الاربعاء متانة وتميز العلاقات بين بلادها والكويت لافتة الى تاريخ العلاقة المشتركة الذي يرجع الى 55 عاما.

جاء ذلك في تصريح لجورجينا ادلت به لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع المشاورات التحضيرية بين الكويت ورومانيا على مستوى كبار المسؤولين في وزارتي خارجية البلدين.

وقالت جورجيتا ان زيارتها للكويت تأتي ترتيبا لزيارة رئيسة وزراء بلادها الى الكويت "لتحظى بنتائج مثمرة على الصعيدين التجاري والاقتصادي" اضافة الى بحث العلاقات المشتركة بين البلدين.

وبسؤالها عن اخر المستجدات في قضية اختفاء المواطن الكويتي محمد البغلي اكدت جورجيتا ان السلطات الرومانية تتابع القضية بشكل مستمر وجدي منذ اختفاء المواطن البغلي.

وأضافت ان بلادها مستمرة في البحث عن المفقود الكويتي وفق اجراءات عالية المستوى من البحث للوصول الى نتائج سريعة معبرة بقولها "نعلم مدى حساسية فقدان المواطن الكويتي في بلادنا ونحن على تواصل مباشر مع أقاربه عبر سفارة الكويت في (بوخارست) في حال وجود أي تطورات بشانه".

من جانبه قال مساعد وزير الخارجية لشؤون اوروبا السفير وليد الخبيزي في تصريح مماثل ان الجولة الاولى من المشاورات تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية ومواصلة التنسيق في المحافل الدولية اضافة الى التحضير للزيارات الثنائية رفيعة المستوى ومنها زيارة رئيسة وزراء رومانيا الى الكويت نهاية الشهر الجاري.

وأكد الخبيزي ان الجانبين بحثا مجالات العمل الثنائي والخطوات الواجب اتخاذها نحو توثيق التعاون لاسيما على الصعيد الاقتصادي والصناعات الدفاعية والثقافي والاكاديمي والصحي ووضع خطة عمل لعام 2019.

وذكر ان الجانبين يؤكدان ضرورة العمل لتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين مشيرا الى التطابق الكبير الذي يجمع الكويت ورومانيا ازاء قضايا المنطقة والتفاهم المشترك حول سبل التعاطي مع الازمات لاحتواء اثارها السياسية والانسانية.

وأعرب الخبيزي عن امتنان الكويت البالغ للتعاون الكبير من السلطات الرومانية في قضية المواطن الكويتي المفقود محمد طاهر البغلي مؤكدا أهمية مواصلة المساعي للكشف عن مصيره وعودته سالما الى أسرته.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط