بوين يلتقي بطريرك الكنيسة الاشورية وبطريرك الكنيسة الكلدانية في الشرق

زيارة النائب كريس بون الى العراق لتفقد احوال المهجرين العراقيين




بوين يلتقي بطريرك الكنيسة الاشورية وبطريرك الكنيسة الكلدانية في الشرق

زيارة النائب كريس بون الى العراق لتفقد احوال المهجرين العراقيين

لقد اقام وزير الظل للخزانة المالية العمالي الاسترالي و النائب لمقعد مكمان الفدرالي بزيارة الى بلاد الرافدين العراق لتفقد احوال المهجّرين الذين نزحوا هرباً من الاضطهاد الذي يواجهه الاقلية في تلك البلاد على ايدي تنظيم داعش. وهذا من ضمن بعض جهوده البنائة مع ابناء جاليتنا العراقية والاشورية في دائرتُه الفدرالية.

وقد صرّحَ وزير الظل للمالية ’انه عاد الى استراليا مساء يوم الجمعة من زيارة الى العراق استغرقت يومين. واضاف بان  الوضع الأمني في العراق يظل حيويا بالنسبة لأستراليا على المصلحة الوطنية.  وتابع، في حين ان تنظيم داعيش في حال  تراجع، تظل الأزمة الإنسانية الناجمة عن اعمالهم الهمَجية في شمال العراق حقيقية ومستمرة.

واثناء زيارتي للعراق قمت بزيارة المفوضية العليا للاجئين داخل مخيم المهجرين في هارشم حيث التقيت العائلات الذين فقدوا بيوتهم على أيدي تنظيم داعش وتطرقت معهم عن احوالهم وظروفهم الانسانية المترَدِئة.

وايضأً اثناء زيارتي في كل من بغداد وأربيل التقيت عدداً من قادة المجتمع المحلي بما في ذلك بطريرك الكنيسة الآشورية في الشرق، صاحب القداسة مار جورجيس "الثالث" و بطريرك الكنيسة الكلدانية في الشرق، صاحب القداسة غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو.

 كما وأجريت اجتماعات مع بعض الشخصيات وممثلين عن "الحكومة العراقية"، ومنهم نائب القائد العام للقوات البرية في التحالف  العراقي، الجنرال جون فينويك.

أود أن أشكر إدارة الشؤون الخارجية والتجارة لتسهيل هذه الزيارة".



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط