اخبار متفرقة من استراليا

قهوة البروكلي الاسترالية تؤدي إلى تحسين النظام الغذائي

تتبّع مسار القطع الفنّية الثمينة المنهوبة على يد مهربي الدولة الإسلامية ينتهي في أسواق الفنّ الغربية

حزب العمال يرحب بموقف حكومة برجكليان من خطاب الكراهية

جراحة اللوزتين قد تُعرّض الأطفال لخطر الإصابة بأمراض الصدر

انتشار التنمر ضد الطلاب المعوقين شمل الاعتداءات والسخرية والدعوة للانتحار

اكبر بنك استرالي ينتهك قوانين غسيل الأموال وتمويل الارهاب




قهوة البروكلي الاسترالية تؤدي إلى تحسين النظام الغذائي

9/6/2018

سيدني- الميدل ايست تايمز الدولية: توصّل عدد من خبراء الزراعة تحويل البروكلي الى مسحوق واستخدامه (قهوة)، لمنح الاستراليين صحة أفضل، وتم سابقاً تحويل كل من الشمندر والجزر وجوز الهند والطحالب الزرقاء والكركم، الى قهوة.

ويأمل باحثو منظمة العلوم الوطنية أن لا يتحوّل شكل مسحوق البودكا، الى شكل مسطح فقط، بل الى مجموعة كاملة من الاطعمة والوجبات الخفيفة.

ولكن لكل الاشخاص الذين يعشقون القهوة وفي المقابل يكرهون طعم البروكلي الذي يعده خبراء الصحة مصدر قوي ومهم للطعام، او الخضروات بشكل عام فإن هذا الاختراع سيسهل عليكم الحياة أكثر، فمن ناحية ستتمتعون بفنجانكم اليومي ومن ناحية أخرى ستحصلون على فوائد صحية، حيث البروكلي والخضروات غنية بالمغذيات، مع الكثير من الألياف والفيتامينات A و B1 و B6 والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم، من بين أمور أخرى.

وقالت ماريان اوجوستين عالمة الطعام في منظمة CSIRO أن كل "ملعقتين من مسحوق البروكلي تعادل وجبة واحدة من الخضار".

 Image result for FBI investigators allege this mosaic of Hercules was stolen from Syria and smuggled to the US via Turkey

تتبّع مسار القطع الفنّية الثمينة المنهوبة على يد مهربي الدولة الإسلامية ينتهي في أسواق الفنّ الغربية

الولايات المتحدة: كشفت السلطات في الولايات المتحدة وأوروبا عن أدلة متزايدة على تهريب الآثار التي لا تقدر بثمن والتي نهبها إرهابيو الدولة الإسلامية - بما في ذلك القطع الفنية من سوريا التي مزقتها الحرب إلى أسواق الفن الغربية.

وفي الأسابيع الأخيرة قام المحققون في الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا باعتقالات أو تحركوا للحجز على الآثار التي يعتقدون أنها نُهبت من المواقع التاريخية في سوريا وليبيا ومصر.

ويزعم مكتب المدعي العام في كاليفورنيا أن الفسيفساء - التي تزن حوالي طن بقياس 5.5 × 2.5 متر، تعود إلى القرن الثالث ميلادي ومن المرجح أنها سرقت من سوريا وتم تهريبها إلى الولايات المتحدة عبر تركيا.

كما يدّعي أن محمد ياسين الشارحي قام بإخفاء الفسيفساء في مِرآبه في كاليفورنيا.

 Image result for Labor Welcomes Berejiklian Government Finally Adopting its Position on Hate Speech

حزب العمال يرحب بموقف حكومة برجكليان من خطاب الكراهية

سيدني: رحّب زعيم المعارضة في نيو ساوث ويلز لوكي فولي بخبر تحرّك حكومة الولاية أخيراً فيما يخصّ دعوة حزب العمال لتعزيز القوانين ضد خطاب الكراهية، ولكنه أعرب عن أسفه للوقت الذي استغرقته هذه الخطوة.

فقبل خمس سنوات، قالت الحكومة الليبرالية-الوطنية إنها أولوية، لكنها لم تفعل شيئًا لتغيير القوانين حتى اليوم.

أدخل حزب العمال تشريعاً إلى البرلمان عام 2016 لجعل الدعوة إلى التهديد أو التحريض على الأذى الجسدي جريمة بموجب قانون الجرائم لعام 1990 لكن الحكومة صوتت ضدّه في الجمعية التشريعية بأغلبية 48 صوتاً مقابل 31. وقد تم تقديم مشروع قانون لاحق في وقت سابق من هذا العام. ووعد السيد فولي بإدخال قوانين جديدة في أول 100 يوم من حكومة حزب العمال القادمة.

 Image result for Tonsil surgery might put kids at greater risk of chest bugs: study

جراحة اللوزتين قد تُعرّض الأطفال لخطر الإصابة بأمراض الصدر

مالبورن: هل تعني إصابة الأطفال باللوزتين أو اللّحمية احتمالاً أكبر للإصابة بالتهابات الجهاز التّنفسي عندما يكبرون؟ دراسة دولية واسعة النطاق تؤكد ذلك.

أظهرت الدراسة أن الأطفال الذين خضعوا لعملية استئصال اللحمية أو اللوزتين هم عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بمعدل ثلاثة أضعاف عند تقدمهم في السن.

وشملت الأبحاث التي قامت بها جامعة ملبورن أكثر من مليون طفل دون التاسعة من العمر في الدنمارك ممن خضعوا لتلك العملية، ثم تابعوا حالتهم حتى سن الثلاثين.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور شون بايرز من جامعة ملبورن إن اللوزتين واللحمية تلعبان دوراً هاماً في وظيفة المناعة، ولكن حتى الآن لم يكن هناك الكثير من الأبحاث حول المخاطر اللاحقة بعد استئصال الأعضاء.

ودعا أطبّاء أستراليون إلى التأكد من النتائج في دراسات أخرى للإثبات أن استئصال اللوزتين أو الزوائد الأنفية تسببان مشاكل صحّية عند التقدم بالعمر.

 Image result for Widespread bullying of disabled students includes assaults and suicide taunts

انتشار التنمر ضد الطلاب المعوقين شمل الاعتداءات والسخرية والدعوة للانتحار

سيدني: أظهر استطلاعٌ وطني أن أكثر من 56٪ من الطلاب ذوي الإعاقة قد تعرضوا للبلطجة خلال فترة الـ 12 شهراً.

وكشف الاستطلاع، الذي أجرته منظمة "الأطفال والشباب ذوي الإعاقة في أستراليا" أن الطلاب قد تعرضوا لمجموعة من التنمر بما في ذلك اللّكم والركل وتغطية الرأس والمضايقة الإلكترونية والبصق وإلقاء الطعام أو رمي الحجارة عليهم. حتى أن البعض كان يدعوهم لإنهاء حياتهم.

وفي هذا السياق، قالت الرئيسة التنفيذية للأطفال والشباب ذوي الإعاقة في أستراليا، ستيفاني غوتليب، إن التنمر يمكن أن يترك آثاراً سلبية مستمرة على الطلاب المستهدفين.

لذلك، دعت غوتليب إلى إدخال إصلاحات رئيسية على نظام التعليم.

مشيرةً إلى أن المشكلة تشبه كرة الثلج وقد وصلت اليوم إلى حدّ الأزمة التي تستدعي الإصلاحات الطارئة والملحّة للطلاب ذوي الإعاقة.

 Image result for Commonwealth Bank to pay $700 million fine for anti-money laundering

اكبر بنك استرالي ينتهك قوانين غسيل الأموال وتمويل الارهاب

كانبرا: وافق بنك الكومنولث على دفع غرامة قدرها 700 مليون دولار فيما يتعلق بانتهاك قوانين مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

وقد اتهمت وكالة الاستخبارات المالية التابعة للحكومة الفيدرالية (AUSTRAC) البنك بانتهاكات جسيمة ومنهجية للقوانين في العام الماضي.

وتمت التسوية بين البنك ووكالة الاستخبارات المالية، بعد ان اعترف مصرف الكومنولث بأكثر من 53 الف مخالفة لقوانين غسيل الأموال ومكافحة الارهاب.

أما رئيس الوزراء مالكولم تيرنبول علق بالقول إن القضية المذكورة خير دليل على أن الوكالات الفيدرالية تقوم بعملها.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط