العاهل الأردني ورئيس السلطة الفلسطينية يؤكدان مواصلة التنسيق إزاء القضية الفلسطينية




العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

العاهل الأردني ورئيس السلطة الفلسطينية يؤكدان مواصلة التنسيق إزاء القضية الفلسطينية

12/03/2018

عمان - أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الاثنين ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور إزاء التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والقدس.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن ذلك جاء خلال استقبال الملك عبد الله لعباس في قصر الحسينية بالعاصمة عمان حيث جرى التركيز على مستجدات القضية والجهود المبذولة لدفع عملية السلام في المنطقة.

وذكرت الوكالة أن العاهل الأردني شدد خلال اللقاء على وقوف الأردن بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه المشروعة في الحرية وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

وأضافت أن الملك عبد الله أكد الحرص على استمرار بذل الجهود بالتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية لإعادة إحياء عملية السلام وإطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية بما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت إلى أنه بين أهمية التوصل إلى السلام "العادل والشامل" باعتباره "السبيل الوحيد" لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأفادت بأن الملك عبد الله أعرب عن الرفض الأردني للسياسات والإجراءات الإسرائيلية الأحادية والاعتداءات المتكررة على المقدسات في القدس مؤكدا استمرار بلاده في القيام بدورها التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

من جانبها نقلت الوكالة عن عباس إشادته بالجهود التي يبذلها الأردن بقيادة الملك عبد الله في الدفاع عن القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأثر القرار الأخير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل على عملية السلام في المنطقة إذ رافقه اعتراض دولي واسع وتنديد من قبل العديد من المنظمات العالمية.

ويشرف الاردن على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس بموجب معاهدة السلام مع اسرائيل عام 1994 وبموجب اتفاق اخر وقعه العاهل الاردني ورئيس السلطة الفلسطينية عام 2013.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط