مسؤول اعلامي كويتي يؤكد عمق العلاقات الكويتية العمانية ولاسيما الاعلامية منها




وكيل وزارة الاعلام الكويتية المساعد للتخطيط الاعلامي محمد العواش خلال لقائه وزير الاعلام العماني الدكتور عبد المنعم الحسني

مسؤول اعلامي كويتي يؤكد عمق العلاقات الكويتية العمانية ولاسيما الاعلامية منها

07/03/2018

مسقط - اكد وكيل وزارة الاعلام الكويتية المساعد للتخطيط الاعلامي محمد العواش اليوم الاربعاء عمق العلاقات المشتركة بين دولة الكويت وسلطنة عمان لاسيما في مجال التعاون الاعلامي.

ووصف العواش والذي يشغل منصب رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد لقائه وزير الاعلام العماني الدكتور عبد المنعم الحسنيان التنسيق المشترك بين البلدين في تطوير الكوادر البشرية بانه "متميزا" ايمانا بان الاعلام له دور كبير في ترسيخ تلك العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين الى مجالات رحبة.

واكد انه يوجد لدى كلا البلدين خطط طموحة في تبادل البرامج الاعلامية خاصة في المجال الاذاعي.

واضاف ان وزير الاعلام العماني اشاد بالتسهيلات الاعلامية الكويتية التي واكبت البطولة الخليجية لكرة القدم الاخيرة والتي توج المنتخب العماني بطلا لها باعتبار ان الاعلام هو احد الروافد المهمة في بناء علاقات الاخوة والصداقة بين الشعوب.

وذكر العواش انه استعرض مع وزير الاعلام العماني الجهود والخطط الطموحة التي يقوم بها اتحاد الاذاعات العربية والاجتماع المقبل للمجلس التنفيذي للاتحاد في ال 30 ابريل المقبل في تونس.

ونوه انه تم تسليط الضوء خلال اللقاء على اكاديمية التدريب الاعلامي الخاصة بالاتحاد والتي تقدم برامج خاصة في تدريب الكوادر العربية في المجالات المهنية والتقنية والهندسية.

وقال انه تم تخصيص 15 مقعدا للتدريب لكل دولة عضوة بالاتحاد مجانا ايمانا بالدور الذي يقوم به الاتحاد خدمة للكوادر البشرية العربية .

واشاد بالدعم الذي تقدمه سلطنة عمان لاتحاد الاذاعات العربية والذي يعكس مدى اهتمامها بالعمل العربي المشترك.

وقدم وزير الاعلام العماني درعا تذكريا لرئيس اتحاد الاذاعات العربية محمد العواش بمناسبة زيارته لسلطنة عمان.

رئيس هيئة الذاعة والتلفزيون

وكان العواش قد التقى في وقت سابق اليوم رئيس هيئة الذاعة والتلفزيون في سلطنة عمان الدكتور عبدالله الحراصي حيث تم بحث اوجه التعاون الاعلامي المشترك بين الكويت وسلطنة عمان وكذلك الانشطة المختلفة التي يقوم بها اتحاد الاذاعات العربية.

وقام العواش بزيارة لمراكز الاخبار والاستديوهات التابعة لهيئة الاذاعة والتلفزيون في عمان حيث اشاد بالتطور الذي تشهده الهيئة واهتمامها بالكوادر العمانية وتطويرها لتواكب التطور التكنولوجي الذي يشهده الاعلام في شتى مجالاته.







 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط