استقبل سفراء الدول العربية والأجنبية

محمد بن راشد لخريجي كلية زايد الثاني: اعتزّوا بالانتماء لعرين ووطن زايد




استقبل سفراء الدول العربية والأجنبية

محمد بن راشد لخريجي كلية زايد الثاني: اعتزّوا بالانتماء لعرين ووطن زايد

23/01/2018

رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» حفل تخريج الدورة الثانية والأربعين من المرشحين الضباط في كلية زايد الثاني العسكرية في مدينة العين صباح أمس.

بدأ الاحتفال لحظة وصول صاحب السمو راعي الاحتفال إلى ميدان الكلية بالسلام الوطني، ثم قام سموه بالتفتيش على طابور الخريجين، بعدها تلا المرشح الخريج مهند سليمان الشحي آيات من الذكر الحكيم.

ومرّ الخريجون من أمام المنصة الرئيسية على هيئة استعراض عسكري نال إعجاب وتصفيق الحاضرين الذين غصّت بهم مدرجات الاحتفال، وأقسم الخريجون بعدها قسم الولاء لله والوطن والقائد.. إذ أقسموا على أن يكونوا مخلصين لدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «حفظه الله» ومطيعين لأوامر رؤسائهم منفذين لها في البر والبحر والجو داخل البلاد وخارجها وفي كل الأوقات حامين علم واستقلال وسيادة دولتنا معادين من يعاديها ومسالمين من يسالمها.

وألقى قائد الكلية العميد الركن سيف علي اليماحي كلمة في المناسبة، حيا فيها صاحب السمو راعي الحفل ورحب بالحضور، مؤكداً أن الخريجين البالغ عددهم نحو 220 خريجاً وخريجة من أبناء وبنات الوطن ومن بينهم إخوة لهم من عدد من الدول العربية الشقيقة، أمضوا مدة الدراسة والتدريب بنجاح باهر وأصبحوا مؤهلين علمياً وعملياً وبدنياً لشرف الخدمة في صفوف قواتنا المسلحة الباسلة، التي تحتفل بتخريج هذه الكوكبة الجديدة من شباب الوطن في كلية زايد الثاني العسكرية التي أرسى دعائمها المؤسس المغفور له الشيخ زايد «طيب الله ثراه» كي تكون صرحاً علمياً ومصنعاً للرجال الأشداء على أعدائهم الرحماء فيما بينهم ومن أجل أن تواكب الكلية التطور الحضاري لدولتنا العزيزة وأن تكون رمزاً للسلام والاستقرار والأمن لبلادنا وللعالم أجمع.

ورفع قائد الكلية أسمى آيات الولاء والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على ما يوليه من توجيهات سديدة ودعم لا محدود للكلية، بمساندة أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومتابعة دؤوبة لمسيرة الكلية من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ودعا الخريجين في ختام كلمته لأن يكونوا مخلصين للوطن والقائد والشعب يذودون عن حماه ويدافعون عن مكتسباته الوطنية والحضارية والإنسانية، مجددين العهد والولاء لخدمة دولتنا الحبيبة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في مسيرتهم العملية ضمن صفوف قواتنا المسلحة الباسلة التي تفخر بأبنائها ومنتسبيها من أبناء وبنات الوطن وتعزز فيهم روح الانتماء والولاء لترابه وقيادته رافعين شعار الوفاء والإخلاص - الله - الوطن- القائد.

وقد كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المتفوقين الستة في الدورة وبارك لهم نجاحهم وتميزهم، متمنياً لهم تحقيق المزيد من الإنجازات الميدانية لما فيه خدمة وطنهم وشعبهم.

وشهد سموه والحضور مراسم تسليم وتسلم العلم من الدورة الحالية إلى الدورة التي تليها مشفوعاً بقسم العلم بأن يحافظوا عليه مرفوعاً عالياً.

وفي ختام الاحتفال الذي حضره سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومحمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة والقيادات العسكرية والشرطية والأمنية في الدولة، وعدد من القيادات العسكرية العربية ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمحلقين العسكريين في سفارات الدول الشقيقة والصديقة لدى الدولة، وأولياء أمور الخريجين استأذن قائد الطابور صاحب السمو راعي الحفل للانصراف، حيث أذن سموه وغادر الطابور ميدان الاحتفال على هيئة استعراض عسكري وسط تصفيق الحضور، ثم التقطت لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الصور التذكارية مع الخريجين، الذين هنأهم سموه بالتخرج من صرح زايد العسكري، متمنياً سموه لهم مستقبلاً واعداً ضمن صفوف قواتهم المسلحة الباسلة التي سينضمون إليها متسلحين بالعلوم والمهارات العسكرية التي تلقوها طوال دراستهم الأكاديمية والتدريبية في كلية زايد الثاني العسكرية.

ودعا سموه الخريجين والخريجات إلى أن يتشبثوا بالقيم العربية والإسلامية النبيلة وأن يتحلوا بالشجاعة والثقة بالنفس والاعتزاز بانتمائهم لعرين ووطن زايد ولعروبتهم ودينهم الإسلامي الحنيف.

وودع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير من قبل قائد وضباط وخريجي كلية زايد الثاني العسكرية.وام









 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط