موسكو: اسقطنا ٧ طائرات في سوريا




موسكو: اسقطنا ٧ طائرات في سوريا

قالت روسيا أمس، انها أسقطت ٧ طائرات بدون طيّار أثناء مهاجمة القاعدتين الروسيتين في سوريا، مشيرة الى انها تحقق لمعرفة أي دولة أنتجت متفجرات استخدمت في الهجمات.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إنها تحقق لمعرفة أي دولة أنتجت متفجرات استخدمت في هجمات بطائرات دون طيار على قواعد روسية في سوريا.

ونقلت الوكالة عن مسؤول عسكري كبير قوله المواد المتفجرة محور المسألة أنتجت في عدة دول تشمل أوكرانيا.

وقال مدير إدارة صناعة وتطوير منظومة استخدام الطائرات المسيرة في هيئة الأركان العامة الروسية اللواء ألكسندر نوفيكوف، امس الخميس، إن سبع طائرات بدون طيار دُمرت باستخدام منظومات الدفاع الجوي بانسر -إس، كما جرى إنزال ست طائرات بدون طيار أخرى باستخدام أدوات الحرب الإلكترونية المزروعة في نقاط محددة سلفًا.

وأضاف إن ثلاث طائرات بدون طيار تحطمت أيضًا خلال الهبوط بسبب انفجار الذخيرة المعلقة بها.

على صعيد آخر، أعلنت الرئاسة الروسية امس، أن سريان اتفاق مناطق خفض التصعيد في سوريا يتطلب اتصالات دائمة ومكثفة بين موسكو وأنقرة.

وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، تعليقا على استدعاء الخارجية التركية سفيري روسيا وإيران بسبب ما وصفته أنقرة ب خرق نظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب، إن تطبيق الاتفاقات المتوصل إليها بشأن مناطق خفض التصعيد وإطلاق التسوية السياسية، وخاصة في ما يتعلق بالتحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي الروسية، يتطلب اتصالات مستمرة على مختلف المستويات، بما في ذلك على مستوى الخبراء ومستوى رفيع وغيرهما.

موسكو - رويترز



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط