أكد أنه مع تصفية قيادات المؤتمر تتضح ملامح النهب الحوثي

قرقاش: برنامج إيران الصاروخي عدواني ويصدر للخارج




أكد أنه مع تصفية قيادات المؤتمر تتضح ملامح النهب الحوثي

قرقاش: برنامج إيران الصاروخي عدواني ويصدر للخارج

17/12/2017

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن «التوتر الذي صاحب رد فعل إيران على الدلائل الأكيدة لمسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له السعودية متوقع، برنامج إيران الصاروخي عدواني ويصدر للخارج، انتهت الآن تمثيلية أن برنامجها دفاعي فقط». وأضاف على «تويتر»: «إيران مُصَدر دائم للصواريخ في المنطقة، وانكشفت الآن طبيعة ما تدعي أنه برنامج دفاعي على حقيقته وظهر كذبها الصارخ. الأدلة على ذلك أكثر إقناعاً من الكلمات».

وأكد الدكتور قرقاش في تغريدات أخرى، أن تمسك ميليشيات الحوثي بالسيطرة على سلطات ومقدرات الدولة اليمنية في صنعاء، يهدف إلى الإمساك بالأموال، ورأى أنه مع التصفيات الجارية لقيادات وعناصر في حزب المؤتمر الشعبي ستتضح أكثر ملامح النهب الحوثي لمقدرات الدولة اليمنية.

وقال، إن: «الحوثي في تمسكه بالسلطة في صنعاء يتمسك بسيطرته على دخل الدولة، الذي يقدر بما بين 3.5 إلى 5 مليارات دولار سنوياً، أموال تنفق على محازيبه فقط وعلى دعم ميليشياته الإرهابية. المال جزء أساسي في المشهد». وأضاف في تغريدة أخرى: «تشير الدراسات إلى أنه وبرغم الحرب إلاّ أن استيراد السيارات في مناطق سيطرة الحوثي وبناء المساكن لمحازيبه تشهد طفرة كبيرة، التمويل بطبيعة الحال من خزانة الدولة المنهوبة».

إلى جانب ذلك، رأى أنه: «مع التصفيات الجارية للمؤتمر وعناصره في مناطق سيطرة الحوثي، ستغدو ملامح النهب الواسع لمقدرات الدولة واضحة»، معتبراً أن غطاء الشراكة السابق (مع الرئيس السابق المغدور علي عبدالله صالح) انكشف وستتضح التكلفة المالية لانقلاب الميليشيات الإرهابية.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط