٤ شهداء و٤٠٠ اصابة في مواجهات جمعة الغضب بالضفة وغزة




٤ شهداء و٤٠٠ اصابة في مواجهات جمعة الغضب بالضفة وغزة

مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي شهدتها جمعة الغضب في الضفة الغربية وقطاع غزة، وادى الى استشهاد اربعة فلسطينيين واصابة حوالى ٤٠٠ آخرين بالرصاص الحي والرصاص المطاطي وبحالات اغماء نتيجة القنابل المسيلة للدموع.

وأكدت وزارة الصحة أن أربعة شهداء و367 إصابة نقلوا الى المستشفيات الحكومية بالضفة الغربية وقطاع غزة بينها 7 في حالة الخطر، والشهداء هم محمد أمين عقل في العشرينيات، بيت أولا- الخليل، باسل مصطفى محمد ابراهيم 29 عاماً، عناتا- القدس، ياسر سكر 23 عاماً، قطاع غزة، إبراهيم أبو ثريا 29 عاماً، قطاع غزة.

وأعلن الهلال الاحمر الفلسطيني عن 129 اصابة منها 62 بالرصاص الحي في الضفة الغربية. بينما قالت وزارة الصحة في غزة إن شهيدين و164 اصابة منها خمسة في حالة الخطر، و36 في جباليا، و49 في غزة، و35 في خانيونس، و24 في شمال قطاع غزة، وثمانية في رفح و12 في البريج، واصابة 100 بالاختناق في مختلف المناطق.

واعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي بقنابل الغاز على المواطنين عقب أدائهم صلاة الجمعة، عند حاجز قلنديا شمال القدس، مما أسفر عن عدة إصابات بالاختناق.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي داخل البلدة القديمة بالقدس، وقمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة خرجت من المسجد الاقصى باستخدام غاز الفلفل ضد المتظاهرين.

وفي باب العامود، اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي على المتظاهرين بالضرب. هذا واشتدت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في شارع الواد بالقدس بعد اعتداء جنود الاحتلال على المتظاهرين.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط