أكد المجتمعون مجدداً على موقفهم الرافض لمشروع زواج المثليين، وتوجهوا بالتهنئة لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة الجديدة

بيان صحافي صادر عن مجلس رؤساء وممثلي الكنائس الرسولية الشرقية في أستراليا ونيوزيلاندا




أكد المجتمعون مجدداً على موقفهم الرافض لمشروع زواج المثليين، وتوجهوا بالتهنئة لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة الجديدة

بيان صحافي صادر عن مجلس رؤساء وممثلي الكنائس الرسولية الشرقية في أستراليا ونيوزيلاندا

عقد رؤساء وممثلو الكنائس الرسولية الشرقية في أستراليا ونيوزيلاندا اجتماعهم الدوري في كاتدرائية مار زايا الطوباوي في ميدلتون غرانج (Middleton Grange) سيدني، يوم الإثنين الواقع فيه الرابع من كانون الأول (ديسمبر) 2017، بضيافة المتروبوليت يعقوب دانيال رئيس اساقفة الكنيسة الشرقية القديمة في أستراليا ونيوزيلاندا السامي الإحترام.

أفتُتح اللقاء بصلاة مشتركة رفعها الآباء إلى الله من أجل السلام في الشرق الاوسط والعالم. وتوجهوا بأصدق عواطف التهنئة الأخوية إلى المتروبوليت باسيليوس قدسيّة الذي انتخب اسقفاً جديداً على الأبرشية الأنطاكية الأرثوذكسية في أستراليا ونيوزيلاندا والفيليبين، خلفاً للمثلث الرحمات المتروبوليت الراحل بولس صليبا متمنين له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة. ثم انصرفوا إلى معالجة مختلف المواضيع الكنسية والروحية والإجتماعية الواردة على جدول الاعمال، وفي ختامها أصدروا البيان التالي:

1.       على الرغم من نتائج الإستفتاء الشعبي حول زواج المثليين الذي أجرته الحكومة الأسترالية مؤخراً والذي افضى إلى غالبية مؤيّدة لهذا الزواج في أستراليا فقد أكد الآباء مجدداً على موقفهم الرافض لمشروع زواج المثليين، وعلى أيّ تعديلٍ لمفهوم الزواج التقليدي بين "رجل وامرأة" في القوانين الاسترالية. ويأملون من مجلس النواب الفدرالي الأخذ بعين الإعتبار رأي ملايين الاستراليين الذي صوتوا بالرفض لهذا المشروع وإصدار قوانين تحترم خصوصية التنوع في المجتمع الأسترالي وحرية المعتقد والتعبير والتعليم للمجموعات المكوِّنة لهذا المجتمع.

2.       أثنى الآباء على لما تقوم به مؤسسة ECWA التابعة للمجلس من نشاطاتٍ إنسانية وإعانية تجاه مئاتِ العوائلِ المهاجرةِ إلى الأراضي الأسترالية، وغالبيتُها من العراق وسوريا، لتأمين مستلزماتِها الضروريةِ.

3.       قرر الآباء القيام بزيارة إلى أرمينيا في خلال شهر حزيران (يونيو) 2018 تعبيراً عن دعمهم وتضامنهم مع الشعب الأرمني في مسيرة نضاله الدائم في وجه الإضطهاد والعنصرية ودفاعه عن حقوقه التاريخية والإعتراف الدولي الجامع بحرب الإبادة التي تعرض لها في خلال الحرب العالمية الأولى.

4.       يوجه الآباء ختاماً إلى أبناء كنائسهم المنتشرين في أستراليا ونيوزيلاندا وشرق آسيا، أصدقَ عبارات التهنئة لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة الجديدة، آملين أن تعود أفراح هذه الأعياد ومعانيها بالخير والبركة والسلام على قلوبهم وعائلاتهم وربوع أوطانهم الأم، وأن تكون سبيلاً لهم لعيش التوبة الصادقة والمشاركة بالقداس الإلهي وتناول القربان المقدس.

سيدني في 4/12/2017

المسؤول الإعلامي للمجلس

الأب إيلي نخول المرسل اللبناني





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط