سفارة الإمارات العربية المتحدة في كانبيرا تحتفل باليوم الوطني السادسة والأربعين وتشيد بالعلاقات القوية مع أستراليا

سفير الامارات د. عبيد الحيري الكتبي: "أدرك العالم أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت مركزاً ثقافياً إقليمياً هاما




سفارة الإمارات العربية المتحدة في كانبيرا تحتفل باليوم الوطني السادسة والأربعين وتشيد بالعلاقات القوية مع أستراليا

سفير الامارات د. عبيد الحيري الكتبي: "أدرك العالم أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت مركزاً ثقافياً إقليمياً هاما"

29/11/2017

كانبرا - الميدل ايست تايمز الدولية: احتفلت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني السادس والأربعين في كانبيرا مع زملاء في السلك الدبلوماسي ومسؤولين في الحكومة الأسترالية من بينهم رئيس البروتوكول في وزارة الشؤون الخارجية والتجارة السيدة ليندال ساكس بالإضافة إلى عدد من الضيوف والإماراتيين.

السفير الكتبي

والقى سفير دولة الامارات العربية المتجدة لدى استراليا معالي د. عبيد الحيري سالم الكتبي كلمة هامة باللغة الانكليزية قال فيها:

"نجتمع اليوم في هذه المناسبة المميزة للاحتفال بالإنجازات الاستثنائية لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها عام 1971. تعتبر هذه الإنجازات والمعالم شهادة على القيادة اليقظة والرائعة للأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وزملائه القادة. ونحن نشيد ونعترف بقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لريادة نموذج التطوير والتقدم والازدهار المستدام في المنطقة. وتشمل هذه القيادة صاحب السمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي العهد ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية وصاحب السمو الشيخ عبد الله وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وأود أن أنوه بإحدى إنجازاتنا العظيمة ذات الأهمية الكبيرة والفائقة. وهي علاقتنا مع استراليا. فمنذ إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين المنطقتين عام 1997، حقّقنا الكثير لكي نفخر به. ويصادف هذا العام الذكرى العشرين للعلاقات الدبلوماسية الرسمية بين بلدينا. نحن شركاء في الشرق الأوسط وعملنا من أجل تنويع الاقتصادات يحدّد المعايير الدولية على جميع المستويات.

توفر مبادرتنا الدبلوماسية العامة فرصا إضافية لتعزيز علاقتنا مع أستراليا. يتشارك بلدينا القيم المماثلة. إننا نعمل على توجيه دور القانون وحقوق الإنسان والتعددية الثقافية والابتكار والاستدامة والتقدم، وقد تضافرت جهودنا في مكافحة التطرف والإرهاب بجميع أشكاله في جميع أنحاء منطقتنا وحول العالم. لقد كانت دولة الإمارات العربية المتحدة وستظل تلعب دورا هاما على الساحة الدولية. تمثل المساعدات الخارجية والمساعدة الإنمائية حجر الزاوية في السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ فقد بقيت دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الجهات المانحة في العالم وفقاً لمؤشر الاستثمار الأجنبي المباشر للمساعدات الخارجية خلال السنوات الثلاث الماضية.

سفير دولة الامارات د. عبيد الحيري الكتبي واعضاء من طاقم السفارة يستقبلون المهنئين

يعتبر العام 2017 عام العطاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي النهاية نفكّر في العديد من لفتات العطاء التي اضطلعنا بها. نحن نحافظ كدولة على انتقال التقليد السخي من آبائنا المؤسسين وتحقيق رؤيتهم. لقد أدرك العالم أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت مركزا ثقافيا إقليميا هاما مع افتتاح متحف اللوفر المشهور عالميا في أبوظبي. كما وأن لدولة الإمارات العربية المتحدة الكثير مما تتطلع إليه مع اقتراب العام 2020. ومن أبرزها أننا نشعر بالفرح والترحيب بسنة زايد عام 2018، وهو العام الذي يكرم ويعيد التأكيد على دين الأب المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 السفير الكتبي مستقبلاً السفير المصري محمد خيرت

 

سفير الامارات مستقبلا سفير دولة الكويت نجيب عبدالرحمن البدر والوفد المرافق

سفير لبنان ميلاد رعد يتوسط عقيلته رولا ومايكل رزق خلال الحفل

سفير تونس وعميد السلك الدبلوماسي العربي نبيل لخال وبعض الحضور

السفير الاماراتي د. عبيد الكتبي مستقبلاً سفير الاردن علي كريشان

السفير الكتبي مستقبلاً القائم بالاعمال السعودي مشعل الروقي

سفير الامارات د. عبيد الكتبي مع سفير ليبيا مصباح اللافي والملحق العسكري الاماراتي العميد

الطيار طارق البناي وبعض الحضور

جانب من الحضور ويبدو سفير دولة الكويت نجيب البدر (اول يمين) وسفير الاردن علي كريشان، يسار

السفير الكتبي مستقبلاً رئيس غرفة التجارة العربية الاسترالية رولاند جبور

المحلق العسكري الاماراتي العميد الطيار طارق البناي يتوسط مدير البروتوكول ليندل ساكس وحضور

سفير الامارات د. عبيد الحيري الكتبي يلقي كلمة قيّمة بالانكليزية

عريف الحفل

جانب من المشاركين

سفير الامارات يتوسط عدد من الذين تسملوا الجوائر التقديرية



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط