اخبار متفرقة من استراليا

النائب انطوني البانيز ينتقد تهديد حزب الخضر بدعوة الحاكم العام للتدخل في موضوع الجنسية

استراليا تحتفل بذكرى مرور 99 عاماً على انتهاء الحرب العالمية الاولى

طوني أبوت: الليبراليون هم عائلة موحدة

خطة لترميم محطة القطارات المركزية في سيدني بقيمة مليارات الدولارات

غرب استراليا تحتاج إلى مزيد من الطلاب الصينيين: رئيس الحكومة ماكجوان

مدرسة الملك فهد الإسلامية ستدفع 10 ملايين دولار وتحصل على حرم بومونت هيلز

بنك (يو بي أس) يحذر من الارتفاع السريق لسعر الفائدة

شرطي ينقذ رجلاً حاول الانتحار على جسر سيدني  (Sydney Harbour)




النائب انطوني البانيز ينتقد تهديد حزب الخضر بدعوة الحاكم العام للتدخل في موضوع الجنسية

13/11/2017

كانبرا- الميدل ايست تايمز الدولية: هدد زعيم الخضر ريتشارد دى ناتالى بدعوة الحاكم العام لحل البرلمان حول ازمة الجنسية التي أغضبت كل من حزب العمال والحزب الليبيرالي، حيث أعلن النائب انطوني البانيز بأنه لا يريد ان يرى أي عملية فصل أخرى.

وكشف السيناتور دي ناتالي أنه يسعى للحصول على مشورة من المسؤولين البرلمانيين حول الخيارات المتوفرة لحزبه من اجل دعوة الحاكم العام للتدخل فيها، مشيرا إلى عملية فصل حكومة ويتلام عام 1975.

وقد أثار ذلك سخط النائب العمالي انطوني البانيز الذي قال إن زعيم الخضر "يستحق إدانة" لهذا الاقتراح.

وأضاف البانيز: "أي شخص كان موجودا في 11 نوفمبر 1975، ورأى الضرر الذي لحق بديمقراطيتنا - ان فكرة هذا الشخص لدعوة تدخل الحاكم العام لطرد الحكومة!" وفقا لما ذكره برنامج Lateline.

 Image result for Australians pause to mark Remembrance Day

استراليا تحتفل بذكرى مرور 99 عاماً على انتهاء الحرب العالمية الاولى

استراليا: بعد تسع وتسعين عاما من صمت اصوات الاسلحة والمدافع عبر جبهة الغرب، تجمع الأستراليون في جميع أنحاء العالم ليتذكروا شجاعة وتضحيات جنود ونساء الحرب العالمية الأولى.

وقد تم الاحتفال بالذكرى السنوية لتوقيع الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الاولى في أستراليا ومختلف دول العالم يوم السبت الماضي.

كما وانضم رئيس الوزراء مالكولم تورنبول الى نظيره النيوزيلندي جاكيندا اردرن في فيتنام للمشاركة في حفل متواضع في فندق دا نانغ، مكان اقامتهما على هامش مؤتمر قمة التعاون الاقتصادي لاسيا الباسفيك.

  Image result for The Liberals are a united family: Abbott

طوني أبوت: الليبراليون هم عائلة موحدة

سيدني: وصف رئيس الوزراء السابق طوني ابوت الحزب الليبرالي بأنه "عائلة موحدة"، على الرغم من الشائعات حول الاضطرابات التي اصيبت بها الحكومة.

وخلال الحفل الذي اقيم لجمع التبرعات للحزب الليبرالي في سيدني، وصف السيد أبوت ان الحزب الليبرالي يجسد "الوحدة والقرار".

وأضاف: "نعم هناك جوانب مختلفة لهذه العائلة مثل معظم العائلات وأحيانا نحن نتشابك".

وبمناسبة حفل جمع التبرعات لصالح رئيس الوزراء السابق طوني ابوت، اشتبك متظاهرون غاضبون برجال الشرطة وبعض الضيوف، من بينهم شقيقة آبوت كريستين.

ولم تستطع كريستين الوصول الى مكان الحفل الا بعد ان وفر رجال الشرطة الحماية لها وتأمين دخولها الى مكان الحفل.

التظاهرة كانت للتنديد بسياسات استراليا حول محتجزي مانوس، خاصة وان الحفل كان يحضره وزير الهجرة بيتر داتون ورئيس الوزراء السابق طوني ابوت.

 Image result for NSW Government's secret Central Station blueprint reveals billion-dollar overhaul 

خطة لترميم محطة القطارات المركزية في سيدني بقيمة مليارات الدولارات

سيدني: أظهرت الوثائق التي اطلعت عليها وكالة "اي بي سي" و "فيرفاكس" أن دافعي الضرائب سيتحملون لكمة قوية قيمتها حوالي 3 مليارات دولار لاستكمال خطة تطويرية لتجديد محطة القطارات المركزية (Central Station) في سيدني.

سيتم الحصول على العقارات التجارية المجاورة حول هنري دين بلازا وخط البضائع كجزء من خطة بناء طموحة على مدى 20 عاما من قبل حكومة نيو ساوث ويلز، بما في ذلك مبنى البريد المدرج في التراث ومجمع للسكن YHA.

وقد بدأ العمل بالفعل في بعض الانشاءات التي ستمتد لثلاثة عقود، مع خلق انزعاجات كبيرة للركاب في محطة القطار الأكثر ازدحاما في استراليا المتوقع حتى عام 2035.

وستصل كلفة مشروع التطوير في المحطة الرئيسية التي يعود تاريخ تأسيسها لعام 1906، الى حوالي 2 مليار دولار، حيث سيشمل منصات جديدة والمحلات التجارية والمطاعم وفندق فاخر 180 غرفة في الطابق العلوي.

ويحذر ايضاً المخطط السري لحكومة بريجيكليان من أن المقترحات التجارية قد تصبح استثمارات غير قابلة للحياة بالنسبة للحكومة - وتوصي بإجراء إعادة نظر مستمرة مع تطور المشروع.

 Image result for WA needs more Chinese students: Premier McGowan 

غرب استراليا تحتاج إلى مزيد من الطلاب الصينيين: رئيس الحكومة ماكجوان

غرب استراليا: قال رئيس حكومة ولاية غرب استراليا مارك ماكغوان بأنه يريد مضاعفة عدد الطلاب الصينيين الذين يدرسون في غرب أستراليا.

وكان ماكجوان، يتحدث خلال وجوده في الصين، حيث يرأس وفدا يضم 40 معلما ومندوبا سياحيا من الاتحاد الأوروبي، إن هناك فوائد اقتصادية كبيرة للدولة إذا استطاعت جذب المزيد من الطلاب الصينيين.

وقال ماكجوان "ان نسبة طلابنا الصينيين هى 6 فى المائة من الاجمالى الوطني"، "لكننا 11 في المائة من السكان على الصعيد الوطني.

وأوضح ان الجامعات والمدارس وكليات (TAFE) المهنية في غرب استراليا يعملون بشكل جيد، ولكن الولايات في شرق استراليا لديها أعداد أكبر بكثير من الطلاب الصينيين.

وأضاف: "أننا نخشى عندما يتعلق الأمر بصادرات التعليم العالي والسياحة. أننا "لم نفعل ذلك كما يجب".

 Image result for Malek Fahd Islamic School to be paid $10 million and given Beaumont Hills campus

مدرسة الملك فهد الإسلامية ستدفع 10 ملايين دولار وتحصل على حرم بومونت هيلز

سيدني: ستدفع مدرسة مالك فهد الإسلامية 10 ملايين دولار وتحصل على ممتلكات تبلغ قيمتها حوالي 12 مليون دولار لأنها تواصل مقاضاة مؤسسها، الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية (أفيك) في محكمة سيدني.

ويوم الخميس، وافقت أفيك في المحكمة العليا في نيو ساوث ويلز على تحويل الأموال والممتلكات إلى مدرسة الملك فهد بعد عام من بدء المدرسة بدعوى قضائية للحصول على 45 مليون دولارا بدل اضرار.

وتدّعي مدرسة الملك فهد أن مؤسسة (أفيك) قد خرقت واجبها الائتماني وشاركت في "سلوك غير مقبول" خلال إجبار المدرسة على دفع إيجار مبالغ فيه، بما في ذلك سنوات من الايجار المسبق، وذلك للحفاظ على المنظمة على مدى عدة سنوات.

وتقول المدرسة إن المنظمة تعاملت معها كأنها "خادمة"، واشترت ممتلكات واستخدمت أموال تعود إلى الملك فهد، ثم فرضت عليها دفع ايجار مرتفع "ابتزاز" لنفس الممتلكات.

وقد أدى ذلك إلى سحب التمويل الحكومي لأن السلطات تعتقد أن المدرسة تعمل من أجل الربح.

 Image result for Hasty interest rate hikes could trigger a property crash, UBS warns

بنك (يو بي أس) يحذر من الارتفاع السريق لسعر الفائدة

سيدني: حذر بنك استثماري عالمي من ركود سوق الاسكان في استراليا الذي قد يتحول الى هبوط حاد اذا رفع البنك المركزي نسبة الفوائد في وقت قريب جداً او سريع جدا.

وقال جورج ثارينو، كبير الاقتصاديين في بنك يو بي إس: "إن نهاية الطفرة السكنية في العالم وخفض المدخرات الأسرية قد احتجز البنك الاحتياطي الاسترالي في فخ سعر الفائدة.

وأوضح أن "تأثير الثروة الأسرية" هو الذي حدد سيناريو أدى إلى ارتفاع أسعار الممتلكات وانخفاض المدخرات، والواقع أن الاستهلاك قد نما بوتيرة أسرع من الأجور التي تجعل الأستراليين عرضة بشكل خاص لرفع أسعار الفائدة.

 Image result for Police officer Arun Trevitt saved Dan Price's life after a suicide attempt three years ago and the pair have been mates since. Picture: Sam RuttynSource:News Corp Australia

شرطي ينقذ رجلاً حاول الانتحار على جسر سيدني  (Sydney Harbour)

سيدني: ذات يوم وفي الصباح الباكر في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2014، تم استدعاء الشرطي أرون تريفيت إلى مهمة عاجلة في جسر ميناء سيدني.

وقد رصد حارس الأمن رجلا يتحرك بشكل غير مستقر على حافة الجسر الغير آمنة لجهة السياج الشائك بالاسلاك.

وكان هذا الرجل يدعى دان برايس، يعمل كمدير في شركة العقارات الدولية البالغ من العمر 29 عاما، والذي كان يبعد بدقائق معدودة عن أخذ حياته الخاصة.

وعلى الأثر احتشد العشرات من رجال الطوارئ، بما في ذلك مفاوضو الشرطة، مما أدى إلى زيادة السيارات خلال ساعات الذروة والى السير ببطء.

ولكن الشرطي تريفيت، مسؤول الخدمات العامة ولديه عامين فقط من الخبرة ، نجح  في اقناع السيد برايس أن الحياة كانت تستحق العيش.

وشكلت تلك اللحظة بداية الصداقة الفريدة بين هذين الرجلين، اللذين شاركا قصتهما الاستثنائية في محاولة لزيادة الوعي بشأن الوقاية من الانتحار والصحة العقلية.

وقد أصبح الأثنان قريبين منذ محاولة السيد برايس الانتحارية في 4 ديسمبر 2014، بعد إعادة الاتصال أواخر العام الماضي.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط