اخبار متفرقة من استراليا

بعد أن وصفوه بـ "الإرهابي" و"القرد".. سيناتور أسترالي يحذر من صعود

القومية البيضاء

حادث مدرسة غرينايكر: والد الصبي الذي قتل في الحادث يغفر للسائق من داخل

سيارة الموتى

فيسبوك للأستراليين: نريد صوركم العارية

بسبب جنسية أعضاء البرلمان.. تيرنبول يفتح النار على شورتن

أستراليا تدرس استثمار أموال المعاشات في الصين




بعد أن وصفوه بـ "الإرهابي" و"القرد".. سيناتور أسترالي يحذر من صعود القومية البيضاء

مالبورن- الميدل ايست تايمز الدولية:  حذر السيناتور العمالي سام داستياري من صعود موجة صعود القومية البيضاء في أستراليا بعد أن تربص به أعضاء جماعة يمينية متطرفة، واصفين إياه بـ "الإرهابي" و"القرد".

وهاجم أعضاء ينتمون لجماعة يمينية متطرفة تدعى "باتريوت بلو" السيناتور داستياري، الذي ولد في إيران، ومعروف بأنه مسلم لا يمارس تعاليم الدين.

المواجهة حدثت أثناء وجود داستياري في أحد حانات ملبورن خلال جولة ترويجية لكتابه.

وأظهر مقطع فيديو نشره الجروب اليميني المتطرف على صفحته بموقع فيسبوك أحد الأشخاص يعنف السيناتور داستياري قائلا له: "أنت إرهابي، أنت قرد ضئيل".

واستطرد: "انظروا إلى هذا الإرهابي، لماذا لا تعود إلى إيران".

ويمتد مقطع الفيديو الذي لا يبعث على الارتياح لمدة 4 دقائق حيث ظل أعضاء الجروب يلاحقون داستياري حتى جلس على طاولته وواصلوا مضايقاتهم له.

بدوره، قال لهم داستياري في لحظة ما: "أنتم مجموعة من العنصريين، اذهبوا بعيدا".

 Image result for Greenacre school deaths: Father of boy killed in crash forgives driver from inside son's hearse

حادث مدرسة غرينايكر: والد الصبي الذي قتل في الحادث يغفر للسائق من داخل سيارة الموتى

سيدني: وقد ظهر والد الصبي الذي توفي يوم الثلاثاء في حادث السيارة المروع الذي وقع في مدرسة غرينايكر بسيدني على وسائل التواصل الاجتماعي الى جانب متعهد قائلا ان العائلة تغفر للسائق.

أحمد هريشي، الذي قال أنه متعهد، نشر فيديو على الهواء مباشرة عبر الانترنت بعد ظهر يوم الخميس من سيارة الموتى، التي كانت تنقل نعش الصبي البالغ من العمر ثماني سنوات.

وكان السيد هريشي يترجم لوالد الصبي، حيث كان جالسا بجانبه في مقدمة السيارة.

واضاف "لدينا رسالة خاصة هنا للسيدة المشاركة في الحادث"، مشيرا الى سائق السيارة البالغة من العمر 52 عاما مها الشناغ.

"وقال الأب أن كل هذه الأشياء تحدث حول التهديدات التي تتعرض لها السيدة والإساءة ليست منهم.

وأكد ان "لا انتقام يأتي من عائلة الصبي، بل ان العائلة قد غفرت.

وقد هزت فاجعة مقتل الصبيين في الثامنة من العمر منطقة غرينايكر والجوار، بعد اصطدام السيارة  بالصف الذي كان فيه الصبيان يتلقيان درسهما مع باقي التلامذة في مدرسة.

وفي حين بدأت الشرطة تحقيقاتها حول ملابسات الحادث الا ان أصداء صدمة الفاجعة  لا تزال تتردد على الصعيدين الرسمي والشعبي.

وقال وزير التعليم في حكومة نيو ساوث ويلز روب ستوكس إن تأثير ما حصل سيبقى إلى وقتِ طويل.

واقتحمت سيارة خرجت عن السيطرة  مدرسة  في غرب سيدني أدت الى وفاة طالبين ووصفت السلطات الامنية والصحية الحادثة بالمجزرة.

وتم اطلاق سراح السيدة سائقة السيارة بكفالة مشروطة على ان تمثل امام المحكمة في بانكستاون في التاسع والعشرين من الشهر الحالي.

 

فيسبوك للأستراليين: نريد صوركم العارية

سيدني: في أحدث محاولة من موقع التواصل الاجتماعي الأشهر للقضاء على ظاهرة الانتقام الإباحي عبر منصته، طلب فيسبوك من المستخدمين إرسال صورهم العارية.

وأعلن مفوض مكتب الأمان الإلكتروني التابع للحكومة الأسترالية الاتضمام إلى برنامج تجريبي بالتعاون مع فيسبوك لمنع ظهور الصور الحميمية الخاصة للمستخدمين من الظهور على منصة موقع التواصل الاجتماعي رغما عن إرادتهم.

 Image result for PM says Labor not fair dinkum on citizenship

بسبب جنسية أعضاء البرلمان.. تيرنبول يفتح النار على شورتن

كانبرا: انتقد رئيس الوزراء الأسترالي الفيدرالي مالكولم تيرنبول قائد حزب العمال وزعيم المعارضة بيل شورتن بسبب موقفه من أزمة جنسية بعض أعضاء البرلمان.

وقال تيرنبول إن حزب العمال ليس منصفا حقا في مسألة الجنسية.

وصعد تيرنبول من وتيرة انتقاداته الساخنة تجاه شورتن بعد رفض قائد حزب العمال الموافقة على خطة قدمها رئيس الوزراء لإنهاء قصة أزمة الجنسية التي باتت تشكل خطرا على البرلمان.

ويصر شورتن على منح أعضاء البرلمان خمسة أيام فحسب بدلا من مهلة الأسابيع الثلاثة التي يرغبها تيرنبول لإتاحة الفرصة للأعضاء لتوضيح حقيقة الوضع بشأن الجنسية.

وعلاوة على ذلك، فإن حزب العمال ليس مستعدا لاستدعاء البرلمان في الأسبوع قبل موسم الكريسماس لدراسة توضيحات أعضاء البرلمان.

وقال رئيس الوزراء الفيدرالي في تصريحات أدلى بها لشبكة سيفن: "يرغب شورتن في استغلال هذه القضية وإطالة أمدها، ولا يريد الوصول إلى حل".

Image result for Australian superannuation funds are expected to increase their investment in China over the next five to 10 years

 

أستراليا تدرس استثمار أموال المعاشات في الصين

سيدني: من المتوقع أن تزيد صناديق المعاشات التقاعدية الأسترالية استثماراتها في الصين خلال فترة مقبلة تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات.

يأتي ذلك في ظل حالة الانفتاح التي تعيشها أسواق بكين، وقدرتها على جذب حوالي نصف تريليون دولار أمريكي.

من جانبها، قالت هيلين وونغ، الرئيس التنفيذي لفرع الصين الكبرى التابع لبنك إتش إس بي سي إنه من المتوقع أن يبلغ تدفق الأموال الأجنبية إلى الصين من خلال برنامج "ربط السندات" الذي أُطلق مؤخرا، بما في ذلك أستراليا رابع أكبر دول العالم في حجم مدخرات التقاعد،  حوالي 500 مليار دولار أمريكي خلال 10 سنوات فحسب.

وتابعت وونغ في كلمتها للمؤتمر الصيني الأسترالي بسيدني: "بينما تتجاوز صناديق المعاشات التقاعدية الأسترالية أسواق رأس المال المحلية، ستجد نفسها في حاجة متزايدة للنظر إلى الخارج، ولذلك فإن الصين تمثل مقصدا مغريا في هذا الصدد".



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط