اخبار متفرقة من استراليا

مسؤولة أسترالية تدافع عن الطلاب الصينيين

سكوت موريسون: ضريبة السلع والخدمات تضر الاقتصاد الأسترالي

هل سيدني قادرة على استيعاب 1.2 مليون نسمة إضافية؟

بعد برنامج سلامة الدراجات الرباعية.. مزارعو نيو ساوث ويلز أكثر أماناً

تراجع في قاعدة الائتلاف بالمناطق الإقليمية

عواصف استراليا الرعدية ترفع خطر تفشي الربو

ذكرى تكريم متطوعي  خدمة الطواريء

أرض تاسمانيا الاسترالية عادت الى اصحابها 




مسؤولة أسترالية تدافع عن الطلاب الصينيين

11/10/2017

ادلايد - الميدل ايست تايمز الدولية: خاضت كبيرة الدبلوماسيين في استراليا فرانسيس أدامز في الخلاف المتعلق بالتدخل الصيني المزعوم في الجامعات الأسترالية.

وقالت أدامز إن  محاولات إسكات نقاشات الطلاب الصينيين في أستراليا يمثل "إهانة لقيمنا".

وأدلت فرانسيس أدامسون سكرتيرة وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية بتلك التصريحات نهاية الأسبوع خلال كلمة ألقتها أمام معهد أكاديمي بأديلايد تموله الحكومة الصينية، وفقا لهيئة الإذاعة الأسترالية "إيه بي سي".

وأخبرت أدامسون الطلاب الدوليين بمعهد كونفشيوس بمدينة أديلايد أن "إسكات أي شخص في مجتمعنا، سواء كانوا طلابا أو محاضرين أو سياسيين يمثل إهانة لقيمنا".

 Image result for Scott Morrison: GST ‘holding economy back’

سكوت موريسون: ضريبة السلع والخدمات تضر الاقتصاد الأسترالي

كانبرا: قال وزير الخزانة الفيدرالي سكوت موريسون إن نموذج ضريبة السلع والخدمات في أستراليا يحتاج إلى إصلاحات ملائمة وليس مجرد "إسعافات أولية".

وأردف أن  النظام الحالي للضريبة يتسبب في تراجع الاقتصاد الأسترالي.

ونشرت "لجنة الإنتاجية" نتائجها الأولية اليوم بشأن المعادلة الراهنة المستخدمة في حساب ضريبة السلع والخدمات، وادعت أنها تندرج تحت تصنيف الأكثرعدلا في العالم.

بيد  أن مسودة تقرير اللجنة- الذي جرى تصميمه لتشجيع تحقيق المساواة لكافة الولايات الأسترالية استنادا على الخدمات التي تستطيع الحكومة تقديمها – غير متوازنة، وتسحب الإنتاجية الاقتصادية بحسب انتقادات.

    Image result for road development in sydney as sydney populations increased rapidly       

هل سيدني قادرة على استيعاب 1.2 مليون نسمة إضافية؟

سيدني: ذكرت مصادر صحافية انه نتيجة للزيادة السريعة في عدد السكان، ستحتاج سيدني الى تطوير البنى التحتية لتحاشي مشاكل اضافية في المستقبل.

كما وأظهرت دراسة أجرتها منظمة (بي دبليو سي) ان سيدني ستحتاج الى زيادة في مراكز رعاية الاطفال والمستشفيات واطباء الصحة العامة، خاصة في مناطق غرب سيدني، حيث تضطر الى وجود اكثر من 280 مركزاً لرعاية الاطفال، 40 مستشفاً والف طبيب صحة.

وذكرت الدراسة ايضاً ان زيادة عدد سكان سيدني سيرتفع من 4.6 مليون ليصل إلى ستة ملايين عام 2031، وهذا سيزيد عدد السيارات على طرقات سيدني بحوالي 700 ألف سيارة.

من جهته، قال وزير البنى التحتية في نيوساوث ويلز اندرو كونستانس، أنه تم تخصيص مبلغ 41.5 مليار دولار لتطوير شبكة الطرقات، وذلك في اطار معالجة مشكلة السير في سيدني، تحاشياً من الاسوأ.

 Image result for matt kean

بعد برنامج سلامة الدراجات الرباعية.. مزارعو نيو ساوث ويلز أكثر أماناً

سيدني: أصبح مزارعو نيو ساوث ويلز أكثر أمانا داخل أراضيهم بعد استفادتهم من خصومات تتعلق بسلامة الدراجات الرباعية بلغ مجموعها مليوون دولار.

الخصومات المذكورة قدمها القائمون على برنامج تحسينات السلامة للدراجة الرباعية التابع لحكومة نيو ساوث ويلز.

ومنذ عام 2011، لقي 117 أستراليا مصرعهم في حوادث ترتبط بالدراجات الرباعية، بينهم 32 بولاية نيو ساوث ويلز فحسب.

وبموجب البرنامج المذكور، يستطيع المزارع التمتع  بخصومات تصل إلى 2000 دولار للحصول على مركبات تتمتع بعناصر أمان إضافية، أو تزويد دراجاتهم الرباعية الحالية بمعدات سلامة جديدة.

وعلاوة على ذلك، يستطيع الفلاحون حضور دورات تدريب مجانية تشرح لهم سبل القيادة الآمنة للدراجات الرباعية، ويحصلون بعدها على خوذات مجانية.

من جانبه، قال مات كين، الوزير المنوط بتحسين اللوائح بحكومة نيو ساوث ويلز،  إن المزارعين استجابوا للبرنامج بشكل إيجابي، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين للحصول على خصومات تجاوز 1500 شخص بقيمة إجمالية تجاوزت مليون دولار منذ تدشين البرنامج في يوليو 2016.

  Image result for Coalition losing ground in regional areas 

تراجع في قاعدة الائتلاف بالمناطق الإقليمية

كانبرا: أظهر استطلاع جديد لـ "نيوزبول" ان الائتلاف يشهد خسارة في قاعدته لصالح العمال في المناطق الاقليمية الاسترالية، مع تراجع الدعم إلى 34 في المائة في الربع الثالث.

وأضاف: "على الرغم من أن الحكومة رفعت من دعمها في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا وجنوب أستراليا، إلا أنها لم تتمكن من وقف الهبوط الوطني نحو العمال، والاستطلاع قد أجري حصرا لبرامج استرالية.

ويواصل العمال التقدم على الائتلاف من 53 إلى 47 في المائة من حيث الشروط التفضيلية. وهناك أيضا دعم متزايد للأحزاب الصغيرة، ولا سيما في ولاية جنوب أستراليا.

أما مالكولم تورنبول يواصل التقدم على زعيم المعارضة بيل شورتن كرئيس للوزراء.

 Image result for The warning is for parts of the state of Victoria

التحذير هو  لاجزاء من ولاية فيكتوريا

عواصف استراليا الرعدية ترفع خطر تفشي الربو

مالبورن: حذرت السلطات السكان المحليون في ولاية فيكتوريا خاصة الذين تعرضوا  لتفشي مرض الربو  جراء العواصف الرعدية العام الماضي، لأخذ الحذر  من مخاطر صحية  "معتدلة" هذا الأسبوع.

وقد لقي تسعة اشخاص مصرعهم فى ملبورن فى نوفمبر الماضي، بعد ان تسببت الامطار والرياح فى نوبات الربو الناجمة عن حبوب اللقاح.

كما وطلبت السلطات من سكان فيكتوريا التخطيط والوقاية من تفشي الربو، علماً أنها قد لا تحدث.

Image result for Emergency Service Volunteers Honoured at Memorial

ذكرى تكريم متطوعي  خدمة الطوارىء

سيدني: أشاد وزير خدمات الطوارئ تروي غرانت بالرجال والنساء الذين ماتوا أثناء أداء واجباتهم كمتطوعين في خدمات الطوارئ.

وقال السيد غرانت "إن ذكرى المتطوعين هي لتوجيه التحية والثناء الى أولئك الذين قدموا التضحيات من اجل حماية الآخرين".

"واضاف: "نحن اليوم ندرك متطوعينا على عملهم الشاق والشجاعة والالتزام. ونشكرهم وأسرهم وأرباب العمل على دعمهم المستمر ".

ويوجد في نيو ساوث ويلز أكثر من 80،000 متطوع، لبوا النداء للمساعدة عند وقوع الكوارث، وهم تابعون لدائرة إطفاء الحرائق، دائرة الطواريء، جمعية الإنقاذ التطوعي والإنقاذ البحري.

  Image result for The Aboriginal Land Council of Tasmania has bought the 338 hectare Kings 

أرض تاسمانيا الاسترالية عادت الى اصحابها 

تاسمانيا: ذكرت مصادر صحافية ان الاراضي والممتلكات النائية التي هي موطن لعدد من المواقع الثقافية للسكان الأصليين على الساحل الشمالي الغربي لتسمانيا أعيدت لأصحابها التقليديين.

وتمت هذه المسألة بعد ان اشترى مجلس أراضي تسمانيا للسكان الأصليين ممتلكات (كينج رن) التي تبلغ مساحتها 338 هكتار كجزء من ترتيبات تمويل مع عدد من المؤسسات من بينها مؤسسة بوب براون.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط