الأمين السابق للأمم المتحدة يشيد بجهود سمو امير الكويت إقليميا ودوليا




الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون

الأمين السابق للأمم المتحدة يشيد بجهود سمو امير الكويت إقليميا ودوليا

09/10/2017

الكويت -- أشاد الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الاثنين بجهود سمو امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على الساحتين الإقليمية والدولية ودوره القيادي في حل الازمات الحالية.

وأعرب بان كي مون في تصريح صحفي عقب استقبال سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح له عن سعادته بلقاء سمو امير البلاد وزيارة دولة الكويت التي وصفها بأنها تعد اول دولة عربية يزورها عقب خروجه من الأمم المتحدة.

وأشار إلى ان اللقاء مع سمو امير البلاد تطرق الى العديد من المواضيع على الساحتين الإقليمية والدولية ودور سمو الامير فيها.

وعلى صعيد القضايا الإقليمية اكد بان كي مون ثقته في أن تؤدي جهود الوساطة التي يقوم بها سمو امير البلاد إلى حل الازمة الخليجية في القريب العاجل.

كما أعرب عن تقديره للدور القيادي والمستمر الذي يقوم به سمو الامير في حل الازمات في المنطقة ومن بينها ازمة سوريا لافتا الى انه اثناء توليه منصبه في الفترة (2007- 2016) استضافت الكويت ثلاثة مؤتمرات لدعم السوريين بالإضافة الى مؤتمر رابع في لندن كانت الكويت احد رعاته.

وهنأ الكويت بفوزها بمقعد غير دائم في مجلس الامن التابع للأمم المتحدة سوف يبدأ من العام المقبل مبينا ان هذه الخطوة تظهر الدور البارز والمميز لسمو امير البلاد وحكومة دولة الكويت على الساحة الدولية وخاصة في اطار الأمم المتحدة.

وأضاف ان اللقاء تناول أيضا سبل مواصلة الكويت للقيام بدورها المهم في تنفيذ الرؤى الدولية ومن بينها اهداف التنمية المستدامة التي جرى تبنيها في عام 2015 بالإضافة الى اتفاق باريس للمناخ معربا في هذا الصدد عن اشادته بالدور الفاعل والنشط لسمو امير البلاد ومبادراته والتزامه الشديد بأهداف التنمية المستدامة.

واكد أهمية التوسع في دراسة مفهوم "المواطنة العالمية" وخاصة بين فئة الشباب معربا عن امتنانه لحرص سمو امير البلاد على العمل المتواصل على تحقيق تلك الأهداف والتطلعات والتي تمثل أهمية كبيرة للمجتمع الدولي.

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط