حملة (الكويت إلى جانبكم) تدشن مشروع توزيع 4750 سلة غذائية في محافظة (إب) اليمنية

الكويت تتبرع بمليون دولار لصيانة جامع الزيتونة بتونس




سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري خلال لقائه وزير الشؤون التونسية أحمد عظوم

الكويت تتبرع بمليون دولار لصيانة جامع الزيتونة بتونس

11/08/2017

تونس - تبرعت دولة الكويت اليوم الخميس بمليون دولار امريكي لوزارة الشؤون الدينية التونسية لصيانة جامع (الزيتونة) التاريخي بالمدينة العتيقة في العاصمة تونس.

وقال سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن ذلك جاء خلال لقاء جمعه بوزير الشؤون التونسية أحمد عظوم تطرق لبحث سبل وآفاق تطوير التعاون بين البلدين لاسيما في مجال الشؤون الدينية.

وأضاف أن الوزير التونسي أشاد بالدعم الكويتي واعتبر ان هذا التبرع يعكس حرص الكويت وعملها على صيانة التراث الإسلامي والمعالم الإسلامية في تونس.

من جهته اوضح عظوم انه تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الكويت وتونس في مجالي الأوقاف والزكاة معربا عن رغبة بلاده الاستئناس بالتجربة الكويتية في هذا الخصوص وذلك عبر إرسال وفود تونسية للأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة في الكويت للاطلاع على تجربتهما بشكل مباشر.

وقال أن وزارته بصدد توجيه دعوة رسمية لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري لزيارة تونس لبحث تفاصيل خطة عملية لتنفيذ اتفاقية التعاون في الشؤون الدينية التي وقعها البلدان في عام 2010.

يذكر أن (جامع الزيتونة) أو (جامع الزيتونة المعمور) أو (الجامع الأعظم) هو المسجد الجامع الرئيسي في مدينة تونس العتيقة وأكبرها وأقدمها حيث يعتبر ثاني أقدم مسجد في تونس بعد (جامع عقبة بن نافع) بمدينة (القيروان) وسط شرقي تونس.

     

جانب من فعاليات مشروع توزيع 4750 سلة غذائية الذي دشنته حملة (الكويت الى جانبكم) في محافظة (إب) اليمنية

حملة (الكويت إلى جانبكم) تدشن مشروع توزيع 4750 سلة غذائية في محافظة (إب) اليمنية

10/08/2017

الرياض - دشنت حملة (الكويت الى جانبكم) اليوم الخميس مشروع توزيع 4750 سلة غذائية في محافظة (إب) اليمنية وذلك ضمن المشاريع الإغاثية التي تنفذها الحملة.

ونقلت الحملة في بيان عن الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة شوقي محفوظ باعظيم قوله إن حملة (الكويت إلى جانبكم) نفذت العديد من المشاريع الإغاثية بالمحافظة في قطاعات متنوعة إلى جانب قطاع الغذاء مؤكدا تقديم الكثير في الجوانب الإغاثية خلال الأيام القادمة في المحافظة وعموم محافظات اليمن.

 Image result for ‫جانب من فعاليات مشروع توزيع 4750 سلة غذائية الذي دشنته حملة (الكويت الى جانبكم)‬‎

من جانبه أوضح مدير المشروع حمود العواضي أن هذه المبادرة هي الثانية من نوعها في قطاع الغذاء بمحافظة (إب) معربا عن جزيل الشكر والامتنان للأخوة في الكويت على مساهمتهم الملموسة في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين والنازحين.

يذكر ان حملة (الكويت الى جانبكم) تعمل في مجال الاغاثة العاجلة في اليمن من خلال خمسة قطاعات هي الغذاء والماء والتعليم والايواء اضافة الى الصحة.

وتم تشكيل لجنة ميدانية اغاثية تحت اسم (الهيئة اليمنية - الكويتية للاغاثة) وهي تضم عددا من الجمعيات اليمنية والكويتية الهادفة لايصال المساعدات المقدمة من دولة الكويت الى الشعب اليمني.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط