تقارير سرّية صادرة عن وزارة الخزانة حول المنازل في سيدني




تقارير سرّية صادرة عن وزارة الخزانة حول المنازل في سيدني

19/6/2017

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: كشفت تقارير سرية صادرة عن وزارة الخزانة، حصلت عليها وكالة آي.بي.سي. من خلال طلب (النفاذ العام) للحصول على معلومات حكومية، أنه على الرغم من ارتفاع الأسعار لسنوات، قد تتجه السوق المحلية إلى "الهبوط السلمي" وليس الإنهيار الذي يطمح له سرّاً بعض الباحثين عن المنازل بإحباط .

وتبيّن التقارير أيضا شيئا واضحا لمعظم جيل الألفية: إن انخفاض معدلات الفائدة وإنخفاض نمو الأجور لا يساعد المشترين الشباب على الدخول في ملكية المنازل.

ويرى معدّو التقرير، أن الأسعار المرتفعة في سيدني لا تزال "أقوى مما كان متوقعاً" على الرغم من انخفاض معدل التعامل في العقارات في الربع الأخير من العام 2016، وانخفاض الطلب في أجزاء أخرى من البلاد.

وكشفت أرقام الخزانة الأخيرة للكومنولث شراء الأجانب للعقارات الأسترالية بقيمة 72 مليار دولار في السنة المالية الماضية، بعد أن كانت 60 مليار دولار في العام 2014 – 2015.

وتجدر الإشارة إلى أن ميزانية الولاية لن تحل القدرة على تحمل التكاليف بطريقة سحرية يوم الثلاثاء موعد اعلانها (الميزانية).

 Image result for Photo: Fast-tracked developments have failed to fill a shortage of about 100,000 dwellings being built per year. (AAP: Joel Carrett)

ومن جهة أخرى، يوضح تحليل الخزانة أن أعدادا كبيرة من المستثمرين يدعمون قطاع البناء في سيدني ما يخلق بالتالي فرص عمل في اقتصاد نيو ساوث ويلز.

كما ويشار إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة أو زيادة أرقام البطالة تشكل محفزات لعدم الاستقرار من شأنها أن تؤدي إلى انهيار الاستثمار العقاري والكثير من عائدات الولاية معها.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط