(الكويت الى جانبكم) تدشن مشروع توزيع 4000 سلة غذائية في اليمن

مساعدات الكويت الإنسانية تحول ألم اليأس إلى بارقة أمل في شهر الخير




توزيع الحصص الغذائية المقدمة من الاوقاف الكويتية على الاسر اللبنانية جنوب لبنان

(الكويت الى جانبكم) تدشن مشروع توزيع 4000 سلة غذائية في اليمن

مساعدات الكويت الإنسانية تحول ألم اليأس إلى بارقة أمل في شهر الخير

17/06/2017

الكويت - في بارقة أمل متجددة واصلت دولة الكويت خلال شهر رمضان وهو شهر الخير والبركات تقديم مساعداتها الإنسانية في مسعى لتبديد ألم اليأس الذي قد يعصف بالمحتاجين والفقراء واللاجئين.

وفي هذا الاطار اعلنت منظمة الهجرة الدولية توفير الادوية لمركز غسيل الكلى المنقذة للحياة بمدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق بتمويل من دولة الكويت.

وذكرت المنظمة في بيان من فرعها باربيل انه بغية سد النقص في مركز غسيل الكلى بمستشفى الجمهورية بمدينة اربيل بادرت المنظمة الدولية للهجرة وبتمويل من دولة الكويت بتوفير امدادات غسيل الكلى المنقذة للحياة الى المستشفى.

ونقل البيان عن نائب رئيس وحدة غسيل الكلى الدكتور فريد محمد قوله مع "هذه الإمدادات يمكننا توفير سلسلة إنقاذ الحياة لعشرات من الناس على الأقل خلال الاشهر الثلاثة المقبلة".

ومن جانبها باشرت جمعية الهلال الاحمر الكويتية عملية توزيع الدفعة الثالثة من المساعدات الغذائية الخاصة بشهر رمضان على الاسر النازحة والمتعففة في محافظة البصرة.

وقال القنصل الكويتي العام في البصرة يوسف الصباغ في بيان ان عملية التوزيع كانت باشراف القنصلية الكويتية في المحافظة وتأتي استكمالا لحملة (الكويت بجانبكم) مضيفا ان عدد السلال الغذائية بلغ 5000 آلاف سلة وستوزع على مدار اسبوع كامل لتغطي العوائل المحتاجة في نواحي البصرة.

وفي بقعة أخرى اكدت جمعية الهلال الاحمر الكويتي ان برنامجها الاغاثي لجمهورية طاجكستان سيلبي احتياجات سكان المناطق المتضررة بالفيضانات والزلازل التي مرت بها البلاد اخيرا.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الجمعية بالتنسيق مع الهلال الاحمر الطاجكي قامت بتقديم مساعدات اغاثية متنوعة على 5000 شخص في ثلاث محافظات على حدود طاجكستان مع افغانستان شملت مواد غذائية و(بطانيات) وفرشا وبذورا زراعية.

كما وزعت الجمعية الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية دفعة جديدة من المساعدات الغذائية المقدمة من دولة الكويت الى النازحين العراقيين في محافظة الانبار غربي العراق.

وقال رئيس الجمعية الدكتور احمد الهيتي ل(كونا) ان المساعدات وزعت في اطار حملة (الكويت بجانبكم) وبتمويل من جمعية الهلال الاحمر الكويتي وتحت اشراف مباشر من قبل السفارة الكويتية في العراق وخلية ادارة الازمات المدنية التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي.

واوضح الهيتي ان المساعدات شملت توزيع الف سلة غذائية على النازحين في مركز قضاء الرمادي ومنطقة (الكيلو 60) في مركز محافظة الانبار غربي العراق.

   Image result for ‫(الكويت الى جانبكم) تدشن مشروع توزيع 4000 سلة غذائية في اليمن‬‎ 

(الكويت الى جانبكم) تدشن مشروع توزيع 4000 سلة غذائية في اليمن

وبدورها دشنت حملة (الكويت الى جانبكم) مشاريع السلة الغذائية والوجبات الجاهزة والافطارات الرمضانية في محافظات حضرموت ولحج وتعز اليمنية حيث تم توزيع اكثر من 1100 سلة غذائية و2000 وجبة.

واشاد المشرف العام للمشاريع في حملة (الكويت الى جانبكم) بحضرموت محمد باحارثه في تصريح صحفي بالدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت في مساعدة الشعب اليمني الشقيق لتجاوز آثار الحرب من خلال تمويل المشاريع الاجتماعية والرمضانية خصوصا في ظل هذا الوضع الصعب الذي يمر به اليمن.

واوضح ان هذه المشاريع ضمن مشاريع رمضانية عدة في عموم المحافظات اليمنية الممولة من حملة (الكويت الى جانبكم) التي يستفيد منها العديد من الاسر الفقيرة والنازحة والمعدمة.

وفي محافظة لحج اليمنية دشنت حملة (الكويت الى جانبكم) مشروع توزيع السلة الغذائية ضمن المشاريع الرمضانية من مشاريع الاغاثة الدائمة في الجمهورية اليمنية.

واعرب المدير العام لمكتب التعليم الفني بمحافظة لحج فاروق عبدالرزاق في كلمة بهذه المناسبة "عن جزيل الشكر والامتنان للاخوة الاشقاء في دولة الكويت الشقيقة على دعمهم اللامحدود ومساندتهم للشعب اليمني من خلال تقديم الدعم المباشر وتنفيذ العديد من المشاريع الاغاثية والصحية والايوائية والكثير من المشاريع الاغاثية والتي تدل على التكاتف والمؤازرة بين البلدين".

ونفذت حملة (الكويت الى جانبكم) في تعز ثلاثة مشاريع خلال شهر رمضان المبارك تتمثل في مشروع الوجبات الجاهزة (1400 اسرة) ومشروع الافطار 700 صائم ومشروع سقيا الماء 9000 اسرة بتمويل من حملة (الكويت الى جانبكم).

وحظيت جهود الهلال الاحمر الكويتي في اغاثة المنكوبين والمتضررين جراء الكوارث بإشادة من رئيسة مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر في دول مجلس التعاون بدبي فاطمة جيلاني.

وقالت جيلاني ان الهلال الاحمر الكويتي حقق إنجازات كبيرة في مجال العمل الانساني والإغاثي من خلال انشطته الكثيفة لاغاثة المنكوبين والمتضررين.

وثمنت جهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في الدعم المتواصل للاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر الدولي في اغاثة المنكوبين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية.

واعتبرت ان تجربة الهلال الأحمر الكويتي في تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية "تجربة متميزة" حيث قدمت الكثير من المساعدات في كل من سوريا واليمن والعراق والفلبين واندونيسيا وليبيا وغيرها من الدول والشعوب المحتاجة.

وقالت إنها اطلعت خلال لقاء مع رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير على جهود الجمعية في اغاثة المتضررين اينما كانوا مؤكدة اهمية التنسيق والتعاون لخدمة الانسانية جمعاء من خلال جميع الوسائل المتاحة لضمان حياة افضل للمنكوبين.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط