رئيسة الحكومة غلاديس برجيكليان صامتة حول التصويت على القتل الطوعي الرحيم بمساعدة الطبيب.




رئيسة الحكومة غلاديس برجيكليان صامتة حول التصويت على القتل الطوعي الرحيم بمساعدة الطبيب.

17 أيار 2017

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: سيصوت برلمان نيو ساوث ويلز على مشروع قانون القتل الطوعي الرحيم بمساعدة الطبيب للعام 2017 في وقت لاحق من هذا العام، ما سيسمح للأشخاص المصابين بأمراض طفيفة الموت بكرامة مثل (آن) التي تعاني من مرض موتور نيورون. العنوان: الموت بكرامة - نيو ساوث ويلز.

وفي هذا السياق يقول زعيم المعارضة لوك فولي انه سيصوت ضد التشريع بالسماح بالقتل الطوعي، اذا ما تم رفعه الى مجلس النواب، ولكن سيتم منح نواب حزب العمال حرية التصويت.

وحضر إلى حفل الغداء آن غابريليدس التي تم تشخيص إصابتها العام الماضي، بمرض الخلايا العصبية الحركية، وهو تلتمس من النواب عن نيو ساوث ويلز دعم مشروع القانون.

وقالت السيدة غابريليدس، التي لم تعد قادرة على التحدث، في مؤتمر صحفي عبر جهاز الإيباد: "أريد خيارا عندما لا أستطيع التحرك أو تناول الطعام أو التنفس".

ومن جهتها، تعارض نقابة الاطباء الأسترالية إضفاء الطابع القانوني على القتل الرحيم الطوعي، ولكن مشروع القانون تلقى دعماً، من جمعية الممرضين والقابلات في نيو ساوث ويلز.

وتعهد القس فريد نايل من الحزب الديمقراطي المسيحي، بمعارضة مشروع القانون بحجة أن "الأطباء ملتزمون بإنقاذ الأرواح، وليس قتل المرضى".



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط