افتتحا «آيدكس ونافدكس 2017» واستقبلا رؤساء الوفود.. وقلّدا البشير «وسام زايد»

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة قوة إقليمية




افتتحا «آيدكس ونافدكس 2017» واستقبلا رؤساء الوفود.. وقلّدا البشير «وسام زايد»

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة قوة إقليمية

20/02/2017

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مراسم افتتاح معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس» في دورته ال13 ومعرض الدفاع البحري «نافدكس 2017» في دورته الرابعة بحضور الرئيس السوداني عمر حسن البشير وذلك على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقلد سموهما الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان وسام زايد من الطبقة الأولى وذلك تقديرا من سموهما لمواقف البشير وجمهورية السودان الشقيقة تجاه القضايا العربية.

وقام سموهما بجولة في المعرض، واستقبلا رؤساء وأعضاء وفود الدول المشاركة في المعرض والمؤتمر.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على «تويتر»: برؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة أخي محمد بن زايد دولتنا اليوم هي الملتقى الدولي الأكبر لصناعات الدفاع العسكري، وهي قوة إقليمية في الصناعة الدفاعية.

وأضاف: «فخورون بتنظيم معرض عالمي كآيدكس، وفخورون بقيادة أخي محمد بن زايد لهذه التظاهرة الدولية».

كما بارك سموه لشباب الوطن جهودهم على ما يقومون به من واجب وطني وخدمة ومساعدة ضيوف الإمارات الذين يحظون بكل الاحترام والتقدير من قيادة وشعب دولتنا العزيزة، وأكد سموّه أن دولة الإمارات، ستظل رائدة بسواعد شبابها وإدارتهم في صناعة المعارض الدولية.

وأبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، إعجابهما بالصناعات الإماراتية التي تنتجها أيادٍ وطنية متدربة وعالية الكفاءة، حيث إن مثل هذه الصناعات، ما هو إلا باكورة لنهضة صناعية مستقبلية، خاصة في مجال تصنيع المعدات والأسلحة الدفاعية التي تتناسب واحتياجات قواتنا المسلحة الباسلة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انعقاد معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2017» في أبوظبي إن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حريص على توفير كل الطاقات وتسخير جميع الإمكانات من أجل أن تتبوأ دولة الإمارات العربية المتحدة موقع الصدارة دائماً وأن يرتفع علمها خفاقا في كل محافل العز والشرف والتقدم والنهضة الحضارية والإنسانية.

واعتبر سموه أن «آيدكس 2017» يعد مساهمة من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم أجمع.

وأضاف سموه أن العالم يشهد ظروفا إقليمية وعالمية مضطربة تتزايد فيها التحديات والمخاطر على أمن الدول واستقرارها وفي مقدمتها التطرف والإرهاب والمخاوف من انتشار أسلحة الدمار الشامل والصراعات العنيفة داخل الدول وغيرها من المخاطر والمشكلات ومن هنا فإن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة تحرص على إيجاد وتطوير أدواتها وخياراتها وآلياتها الخاصة التي تمكنها من الحفاظ على أمن الوطن واستقراره وصون منجزاته ومواجهة التحديات المستقبلية فالمستقبل تتم صناعته اليوم كما أن الوقاية والاستعداد هما خير سبيل للتعامل مع الغد بكل ما يحمله من تحديات وفرص.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط